آخر الأحداث والمستجدات 

ممثل مكناس في مجلس المستشارين يفجر فضيحة استغلال بقع مخصصة للإستثمار لأغراض شخصية

ممثل مكناس في مجلس المستشارين يفجر فضيحة استغلال بقع مخصصة للإستثمار لأغراض شخصية

اتهم عبد السلام اللبار رئيس الفريق الإستقلالي بمجلس المستشارين، بعض المضاربين العقاريين بالإستيلاء على بقع أرضية استثمارية وتحويلها إلى عمارات سكنية.

وفي معرض تعقيبه على جواب وجهه إلى وزير الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي، قال البرلماني الإستقلالي أن مجموعة من المضاربين تحايلوا على القانون، واستغلوا بقعا مخصصة للإستثمار بالأحياء الصناعية لأغراض شخصية.

وأعرب ذات البرلماني، عن أسفه الشديد لوجود شباب مؤهل وله الرغبة في الإستثمار ولا يجد بقعا أرضية مخصصة لذلك، في حين يوجد بعض المضاربين العقاريين منعدمي الضمير يستغلون هذا الإمتياز لأغراضهم الشخصية، على حد تعبيره.

وشدد "اللبار"، على أنه من العيب أن تكون لنا بقع كثيرة مجهزة للإستثمار، في شتى أنحاء المملكة لكنها تبقى مستغلة في غير محلها.

وتساءل المستشار الإستقلالي، عن  دور "المراكز الجهوية للاستثمار"، مشيرا إلى "أن المغرب في حاجة ماسة للإستثمارات من أجل كبح غول البطالة".

من جهة أخرى، طالب رئيس الفريق الإستقلالي بمجلس المستشارين، الحكومة المغربية بضرورة معاقبة المضاربين الذين يستولون على البقع الإستثمارية.

ودعا الحكومة، إلى تطبيق إجراءات زجرية لردع هؤلاء، الذين يستغلون هاته الأراضي والبقع بشكل غير سليم، مطالبا إياها بإعداد إطار تشريعي يساهم من خلاله الجميع  لحل المشاكل المتعلقة بالعقار الصناعي كالمضاربات العقارية، واسترجاع الأراضي غير المثمنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-01-12 16:16:58

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك