آخر الأحداث والمستجدات 

المجلس العلمي لعمالة مكناس ينظم محاضرة بعنوان: تقديم وثيقة الإستقلال وترسيخ الوعي الوطني

المجلس العلمي لعمالة مكناس ينظم محاضرة بعنوان: تقديم وثيقة الإستقلال وترسيخ الوعي الوطني

بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال نظم المجلس العلمي المحلي لعمالة مكناس، محاضرة بعنوان "تقديم وثيقة الاستقلال وترسيخ الوعي الوطني" ألقاها : د. أحمد عزيوي (أستاذ بمركز مهن التربية والتكوين بفاس)؛ وذلك يوم الخميس 23 ربيع الآخر 1439هـ (11يناير 2018 م) بمسجد طرفاية، بين العشاءين . 

و يشكل تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال في 11 يناير 1944، حدثا جيليا ونوعيا في ملحمة الكفاح الوطني، من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق السيادة الوطنية والوحدة الترابية. وأبرز بلاغ للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أن هذا الحدث، يعد من الذكريات المجيدة في ملحمة الكفاح الوطني من اجل الحرية والاستقلال وتحقيق السيادة الوطنية والوحدة الترابية، والتي تحتفظ بها الذاكرة التاريخية الوطنية، وتستحضر الناشئة والأجيال الجديدة دلالاتها ومعانيها العميقة وأبعادها الوطنية التي جسدت سمو الوعي الوطني وقوة التحام العرش بالشعب دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية واستشرافا لآفاق المستقبل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-01-13 13:05:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك