آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس جماعة مكناس ضمن لائحة المنتخبين المستفيدين من تعدد التعويضات براتب يفوف 7 ملايين

رئيس جماعة مكناس ضمن لائحة المنتخبين المستفيدين من تعدد التعويضات براتب يفوف 7 ملايين

سيطر أعضاء بارزين في حزب العدالة والتنمية،من بينهم عبد الله بووانو رئيس جماعة مكناس على تصنيف السياسيين المغاربة الأكثر حصولا على التعويضات من مهامهم الانتدابية.

وتصدر حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين عن حزب الأصالة والمعاصرة، قائمة التصنيف الذي نشرته صحيفة “الأحداث المغربية”، بحصوله على مبلغ يفوق تسعة ملايين ونصف مليون شهريا (9 مليون سنتيم و 7142 درهما).

وجاء رئيس الغرفة الثانية للبرلمان المغربي متبوعا بعبد العزيز العماري “ورع” العدالة والتنمية كثاني “أغنياء الانتخابات”، بحصوله على سبعة ملايين ونصف مليون سنتيم.

وتقاسم إدريس الأزمي الإدريسي وعبد الله بونو المركز الثالث، من البيجيدي، مناصفة، كأكثر الساسة المغاربة اغترافا من المال العام بسبعة ملايين ونصف مليون سنتيم.

و وصلت حصة أمينة ماء العينين من “جيوب المغاربة” 6 ملايين سنتيم و6000 درهم.

وتذيل عبد العالي حامي الدين التصنيف مكتفيا بستة ملايين سنتيم شهريا.

وكان الفريق البرلماني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تقدم، خلال نونبر الماضي، بمقترح قانون بهذا الشأن، وأحاله الحبيب المالكي، رئيس المجلس، على لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، التي يترأسها القيادي في حزب العدالة والتنمية وعمدة مدينة مكناس، عبد الله بوانو.

ونص مقترح القانون على منع كل من اكتسب صفة تمثيلية من الجمع بين أجرتين أو أكثر، أو تعويضين أو أكثر، عند مزاولة انتداب أو وظيفة انتخابية في الهيئات المحددة بالفصل 135 من الدستور، وتؤدى من ميزانية الدولة أو الجماعات الترابية أو المؤسسات العامة أو الشركات أو المقاولات التي تملك فيها الدولة أو المؤسسات العامة أو الجماعات الترابية على انفراد أو بصفة مشتركة، وبصفة مباشرة أو غير مباشرة، أغلبية الأسهم في الرأسمال أو سلطة مرجحة في اتخاذ القرار.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-01-14 18:23:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك