آخر الأحداث والمستجدات 

مقتل عامل منجمي بأحد آبار مناجم "عوام" ضواحي خنيفرة

مقتل عامل منجمي بأحد آبار مناجم

كشف عامل منجمي، يشتغل بأحد آبار مناجم "عوام" نواحي مريرت، أن الضحية الذي فارق الحياة في حادث انفجار لغم تحت الأرض، أمس الجمعة، لا يتقن عمل تفجير " المين"، وكلف بالمهمة، إلى جانب أشخاص آخرين، لاعتبارات متعددة، على رأسها الأجر الهزيل الذي يتقاضاه عمال الأنفاق، والذين يشتغلون بصفة موسمية، حيث يتم تسريحهم بعد انقضاء مدة 3 أشهر. 

وأضاف المتحدث، في تصريح "لأخبار اليوم″، أن مهمة تفجير ألغام الآبار المنجمية، تفرض خبرة عالية، وتمكن المنجمي من شروط استخدام " المين"، ما يعني أن الجهة المشغلة، يؤكد المصدر، تتحمل مسؤولية تشغيل أشخاص لا يتوفرون على خبرة في مجال المتفجرات المنجمية.

ونبه المتحدث، الذي كان يتواجد بمنزل الضحية بحي " تحجاويت" في مريرت، إلى أن شروط السلامة غير متوفرة بدهاليز " المناجم"، وأن العمال يشتغلون في ظروف محفوفة بالمخاطر، خاصة أن منهم من يشتغل في عمق يزيد عن 400 متر تحت الأرض.

جدير بالذكر أن انفجار لغم في نفق منجمي، شرع في استغلاله مؤخراً، خلف مصرع شخص وإصابة 3 آخرين، من بينهم منجمي نقل إلى المستشفى الجامعي بفاس، وآخرين يرقدان بالمستشفى الإقليمي في مكناس.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بوجمعة الكرمون
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-01-20 13:55:36

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك