آخر الأحداث والمستجدات 

الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب تعقد مؤتمرها التأسيسي لفرع مكناس-الحاجب

الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب تعقد مؤتمرها التأسيسي لفرع مكناس-الحاجب

عقدت الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب المؤتمر التأسيسي الفرع المحلي مكناس-الحاجب يوم الأحد 21 يناير 2018 بالمركز الثقافي محمد المنوني بمكناس تحت شعار " مستقبل التقنيين رهين بتضامنهم لرفع الحيف عنهم ".

إن جمع تقنيي عمالة مكناس وإقليم الحاجب في فرع محلي واحد جاء بعد القرار الذي اتخذته اللجنة التحضيرية لتأسيس الفرع حيث بنت قرار هذا بالدرجة الأولى على التقارب الجغرافي بين المدينتين من جهة ونظرا لتواجد عدد كبير من التقنيات والتقنيين والانسجام والتعاون الحاصل بين الأطر التقنية في كل قطاع.

وجاء انعقاد المؤتمر التأسيسي تفعيلا لمقتضيات القانون الأساسي للهيئة المعدل بتاريخ 09 أبريل 2017 خلال المؤتمر الوطني الأول، ولا سيما الفقرة الثالثة من الفصل  منه 42، بهدف استكمال تأسيس  هياكل الهيئة خصوصا الفروع المحلية من جهة، ولجعل فرع مكناس-الحاجب فضاء لتضامن التقنيين بالمدينتين ولتأطيرهم خدمة للصالح العام ولخدمة مصالحهم على المستوى المهني والاقتصادي والاجتماعي من خلال الدفاع عن حقوقهم ورد الاعتبار لهم ماداموا يشكلون الركيزة الأساسية في المنظمومة الاقتصادية الوطنية والمحلية على وجه الخصوص، بفضل تواجدهم في كل القطاعات العامة والشبه عمومية والخاصة وبالجماعات الترابية وفي كل التخصصات من جهة أخرى.

افتتح المؤتمر التأسيسي لفرع مكناس-الحاجب بتلاوة ما تيسر من الذكر الحكيم تلاه الإنشاد الجماعي للنشيد الوطني، وبعده تقديم تقرير اللجنة التحضيرية الذي ركز على أهداف تأسيس هذا الفرع كما أشار إلى مجمل الخطوات التي مر بها التحضير لهذا المؤتمر، وكذا انشغالات التقنيات والتقنيين، بعدها جاءت تدخلات ممثلي المركزيات النقابية الذين ركزوا في تدخلاتهم على قضايا التقنيين ومسار نضالاتهم المهنية والدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية في شقه التشريعي وبالمؤسسات التي يشتغلون بها ومآل ملفهم المطلبي وانتظاراتهم الكبيرة.

وفي الأخير تم فتح باب الترشيحات لعضوية المكتب الذي تقرر حصر عدد أعضائه في 15 عضوا، و السيد ادريس كحيلو، وهو إطار تقني بوزارة الشغل والإدماج المهني بمكناس، رئيسا لفرع مكناس-الحاجب، كما انتخب مجموعة من التقنيين لتشكيل مكتب الفرع وهم السيدات والسادة :

إدريس كحيلو (رئيسا) - عبد الإلاه زنزول - إدريس جملاوي - محمد القليعي - سعيد المكاوي - زبير النشاط - عبد الإلاه ربيعي - صلاح الدين التهامي - عبد السلام غلالي - عبد اللطيف غواتي - ناصر لعدول - محمد بيدى - نعيمة العيادي - خديحة الشرقاوي - سعيد كانون.

فيما تقرر عقد أول اجتماع لمكتب فرع مكناس-الحاجب قصد توزيع المهام بين أعضاء المكتب المسير بهدف العمل مستقبلا في جو يسوده الانسجام وروح المسؤولية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-01-25 16:23:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك