آخر الأحداث والمستجدات 

بعد درعة تافيلات أكاديمية جهة فاس مكناس تفسخ عقد لها مع أستاذة رياضيات

بعد درعة تافيلات أكاديمية جهة فاس مكناس تفسخ عقد لها مع أستاذة رياضيات

فسخت الأكاديمية الجهوية لمهن التربية والتكوين فاس مكناس، عقدة أستاذ متعاقد في مادة الرياضيات بالثانوية الإعدادية القاضي عياض ببولمان بسبب عدم كفائتة وضعف أدائه.

وحسب وثيقة حصلت “نون بريس” على نسخة منها أنه “بناء على التقرير الذي أنجزه مفتشي مادة الرياضيات بتاريخ 30-11-2017 الذي يفيد عدم توفركم على المؤهلات المبنية الضرورية لتدريس هذه المادة بسلك التعليم الثانوي الإعدادي وهو ما يعد اخلالا بالإلتزامات الواردة في البند الثاني عشر لعقد التوظيف الموقع من طرفكم مع هذه الأكاديمية”.

و أضاف المصدر ذاته، “وتطبيقا لمقتضيات البند الثالث عشرة فإن فسخ العقد لايخول لكم الحق في أي تعويض ويترتب عليه أي أثار قانونية اتجاه هذه الأكاديمية علما أنكم ملزمون بإرجاع جميع المبالغ المالية المحصل عليها من هذه الأكاديمية”.

وفي تصريح لأحد الأساتذة المتعاقدين أكد أن فصل أستاذ “متعاقد” بحجة الأداء الضعيف متناسية ان المتعاقدين هم في مرحلة تدريبية لمدة سنتين مع قلة التكوين وغياب الأساتذة المصاحبين وبتالي تقييم الأساتذة في هذه المرحلة و اتخاذ هذه القرارات ليس إلا إمعان في العبث و محاولة لجس نبض هذه الفئة.

من جهتهم قاطعو  أساتذة التعاقد بالجهة الحصص التدريبية، تنديدا بالإعفاء الغير المبرر والظالم في حق أستاذ مادة الرياضيات بثانوية القاضي عياض ببولمان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : إدريس التزارني
المصدر : نون بريس
التاريخ : 2018-01-25 16:30:53

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك