آخر الأحداث والمستجدات 

فعاليات ببوفكران تدق ناقوس الخطر بسبب تزايد البناء العشوائي ومستشار جماعي من بين المتورطين

فعاليات ببوفكران تدق ناقوس الخطر بسبب تزايد البناء العشوائي ومستشار جماعي من بين المتورطين

دقت فعاليات جمعوية بمدينة بوفكران ضواحي مكناس ناقوس الخطر بسبب استفحال ظاهرة البناء العشوائي بعدة أحياء،محملة المسؤولية للسلطات المحلية و إدارة  الجماعة.

مصدر لمكناس بريس كشف في تصريح له، أن ظاهرة البناء العشوائي عرفت تزايدا منقطع النظير،مضيفا أنه حتى المناطق المحرمة البناء و المهددة بالانجراف في حالة وقوع فيضانات شهدت في الآونة الأخيرة تكاثر بعض البنايات العشوائية،هذا بالإضافة إلى ظاهرة حفر الآبار داخل المنازل بدون اي ترخيص من وكالة الحوض المائي مما يهدد الفرشة المائية.

وفي اتصال هاتفي بالموقع أكد رئيس جماعة بوفكران، السيد رشيد فرح،أن المجلس توصل فعلا بعدة شكايات في الموضوع  تتعلق بوجود تجاوزات في التعمير الشيء الذي يضر بالنسيج العمراني للمدينة و يشجع على عدم احترام القوانين المنظمة و يسهم بشكل كبير في فقد الثقة في الأجهزة الادارية، مضيفا أنه بصدد التنسيق مع السلطة المحلية من أجل وضع حد لهذه التجاوزات.

نفس المصدر أكد أن من بين الأشخاص المتورطين في البناء العشوائي بدون الحصول على رخصة من الجهات المعنية، يوجد مستشارين  جماعيين انجزوا  أبنية دون ترخيص بحي البساتين و الزاهية. في الوقت الذي يجب أن يكون فيه المستشار ممثل الساكنة بالمجالس المنتخبة  السباق الأول  لاحترام القانون و المساطير المنظمة. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-01-25 16:53:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك