آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسنة الأمازيغية بتكريم المفكر عبد الله ساعف

مكناس : انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسنة الأمازيغية بتكريم المفكر عبد الله ساعف

انطلقت مساء يومه الجمعة فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسنة الأمازيغية بتكريم المفكر والمناضل اليساري عبد الله ساعف،على هامش فعاليات المهرجان بفضاء فندق عبر المحيط بمكناس.

حفل افتتاح المهرجان الدولي للسنة الأمازيغية 2968 عرف حضور عشرات المفكرين والمثقفين من مختلف دول العالم،للمشاركة في أنشطة الندوة الدولية المنظمة تحت شعار " حوار الثقافات وأسئلة الهوية " .

عبد السلام بوطيب رئيس مركز الذاكرة المشتركة،الجهة المنظمة للمهرجان،أكد في تصريح لمكناس بريس أن دورة هذه السنة هي استمرار للعمل الذي تم بدؤه خلال الدورات السابقة للبحث في مفهوم الهوية وحوار الثقافات،حيث تم إعداد أزيد من 100 سؤال حول هذا الموضوع للتطرق إليه من طرف خيرة المفكرين والمثقفين الذين ينتمون الى عدد من دول المتوسط والمشرق العربي،الذي حلوا ضيوفا على المهرجان.

هذا ومن المنتظر أن تستمر فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للسنة الأمازيغية 2968،صبيحة غد السبت باستكمال أشغال الندوة، فيما ستحتضن الساحة الإدارية بحماية حفلا فنيا كبيرا يحيه كل من الفنان ايدير،وفاطمة تيحيحيت،والفنانة الشابة سعيدة تيتريت هذا بالإضافة إلى حفل الشهب الاصطناعية. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-01-26 22:53:37

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك