آخر الأحداث والمستجدات 

فيديو يفضح تحرير مخالفة مرورية وهمية بفاس

فيديو يفضح تحرير مخالفة مرورية وهمية بفاس

بعد انتشار شريط فيديو يوثق لتحرير شرطية مرور لمحضر مخالفة في حق سائق سيارة بدعوى عدم احترامه لعلامة “قف”، في وقت أكد فيه السائق أنه استوقف سيارته عند علامة التشوير التي توجد قبل تقاطع الطريق، قامت مصالح ولاية أمن المدينة بسحب المخالفة المرورية المسجلة.

وأوضحت ولاية الأمن أن شرطية المرور لم تتمكن من معاينة ذلك، بسبب عدم وضوح الرؤية الناجمة عن وجود غطاء بلاستيكي لمحل عمومي (باش) فوق الرصيف المحاذي لعلامة “قف” لتقرر بعد ذلك بمراسلة السلطات المحلية والهيئات المنتخبة، بغرض إعادة النظر في وضعية علامة التشوير (علامة قف).

كما فتحت المصلحة الإدارية بالولاية بحثا إداريا في النازلة، للتحقق من مدى التزام عناصر دورية المرور بالضوابط المهنية والقانونية المعتمدة في مجال السير والسلامة الطرقية، ولتحديد المسؤوليات الإدارية.

وأثار التصرف الذي قامت به شرطية المرور غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أجمعوا على أنه كان على الشرطية أن تتأكد من الواقعة قبل تحرير المخالفة.

كما أشاد النشطاء بسائق السيارة الذي نشر الفيديو لتظهر الحقيقة، ولتكون بمتابة دافع لقيام المصالح المختصة بوضع علامات التشوير في أماكن تكون واضحة لجميع السائقين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-01-27 16:39:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك