آخر الأحداث والمستجدات 

هذا ما قضت به استئنافية مكناس في حق سارق سيارات

هذا ما قضت به استئنافية مكناس في حق سارق سيارات

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، الأسبوع الماضي، ثلاثينيا بسنة ونصف سنة حبسا نافذا، إثر مؤاخذته من أجل جناية السرقة الموصوفة بالليل والكسر، بعد استبعاد ظرف الكسر، إذ ارتأت تمتيعه بظروف التخفيف مراعاة لظروفه الاجتماعية وانعدام سوابقه، في حين قضت الغرفة ذاتها بعدم مؤاخذة متهمين من أجل إخفاء أشياء متحصل عليها من جناية، وصرحت ببراءتهما.

وتفجرت القضية، استنادا إلى مصادر”الصباح”، في 16 ماي الأخير، عندما تقدم المسميان(ع.ب)و(م.أ) بشكاية إلى المصالح الأمنية بمكناس، يعرضان فيها أن سيارتيهما تعرضتا للسرقة ليلا، إذ أكد الأول أن عملية السرقة استهدفت هاتفا محمولا وجهاز راديو كاسيط، فيما صرح الثاني أن شخصا مجهولا تسلل إلى سيارته من نوع(بوجو بارتنير) واستولى من داخلها على مجموعة من الوثائق الخاصة بها، فضلا عن جهاز راديو كاسيط وبعض الأقراص المدمجة.

وقادت التحريات والأبحاث التي باشرتها عناصر الضابطة القضائية إلى إيقاف المتهم(ب.ح)، من مواليد 1985 بمكناس، الذي اعترف عند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، مصرحا أنه قام بتصريف الجهازين لأحد الباعة الجائلين بحي الوفاق، بينما باع الهاتف المحمول لأحد الباعة بحي السباتا، ويتعلق الأمر بالمتهمين(ع.م)و(ز.ب)، اللذين أفادا أنهما لم يعلما أن جهازي راديو كاسيط والهاتف المحمول متحصل عليهما من السرقة، مبرزين أنهما اقتنيا المشتريات بأثمنة معقولة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : الصباح
التاريخ : 2018-02-04 02:35:21

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك