آخر الأحداث والمستجدات 

هذه استعدادات المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز لإعادة فتح المسالك الطرقية بإفران

هذه استعدادات المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز لإعادة فتح المسالك الطرقية بإفران

أكد المدير الإقليمي للتجهيز واللوجستيك محمد الحفيان، اليوم الاثنين، أن كل الإمكانيات البشرية والمادية معبأة لإعادة فتح المحاور الطرقية المغلقة في وجه حركة المرور، بعد التساقطات الثلجية المهمة التي عرفها إقليم إفران أمس الأحد.

وقال الحفيان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مجموع الطرق بالإقليم مفتوحة باستثناء الطريقين من إفران باتجاه بولمان ومن آزرو إلى تمحضيت، اللذين ما زالا مغلقين.

وأضاف أنه بالنسبة للمحاور الطرقية الأخرى، فإن بعضا منها مفتوح في وجه حركة السير، بينما أخرى يمكن المرور منها على شكل قوافل.

وحسب المدير الإقليمي، فإنه على الرغم من التساقطات الثلجية المهمة و"سلوكات بعض مستعملي الطريق"، فإن عمليات إزاحة الثلوج بإقليم إفران متواصلة "في أحسن الظروف"، بفضل الجهود الجبارة لكافة المتدخلين المعنيين، وتعبئة الإمكانيات الضرورية.

وقد عبأت المديرية الجهوية للتجهيز فاس-مكناس منذ التساقطات الأخيرة من الثلوج مع مطلع شهر يناير الماضي، ما مجموعه 43 آلية لإزاحة الثلوج بهذه الجهة، تشتمل على شاحنات ومعدات مختلفة متخصصة في المجال.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أعلنت، يوم الجمعة الماضي، أن انخفاضا في درجات الحرارة مصحوبا بتساقطات ثلجية سيعم عددا من مناطق المملكة، ابتداء من 3 فبراير وإلى غاية 9 منه.

وأوضحت المديرية أنه يرتقب تسجيل طقس شديد البرودة مع درجات حرارة دنيا تتراوح، خلال الفترة المذكورة، ما بين ناقص 5 درجات وناقص 10 درجات وناقص درجتين و3 درجات، بإقليم إفران وبأقاليم أخرى كخنيفرة وصفرو وتازة وبولمان وميدلت وبني ملال وأزيلال وتنغير والحوز وشيشاوة وورزازات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2018-02-06 12:00:44

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك