آخر الأحداث والمستجدات 

ساجد يدعو في الرشيدية إلى تنمية جهة درعة تافيلالت

ساجد يدعو في الرشيدية إلى تنمية جهة درعة تافيلالت

أكد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ، محمد ساجد، أن جهة درعة تافيلالت تعد المنطقة “الأقل حظا مجاليا وترابيا واقتصاديا” مما يجعل من الضروري إسماع صوتها لدى مختلف السلطات من أجل أن تحصل على نصيبها من التنمية.

واعتبر الوزير، في كلمة خلال اجتماع المجلس الوطني للمقاولة الذي نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب يوم أمسٍ الثلاثاء بالراشيدية، أن الاستثمارات التي تم إنجازها في مختلف القطاعات بالجهة مهمة لكنها ليست في مستوى التحديات التي يجب أن ترفعها الجهة.

وأضاف “نعمل على تكثيف خدمات الربط الجوي للمطارات الثلاثة للجهة”، مذكرا، في هذا السياق، بالاتفاقية الموقعة مؤخرا مع مجلس جهة درعة تافيلالت من أجل تعزيز الخطوط الجوية على مستوى المنطقة. من جانبه، استعرض وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء عبد القادر اعمارة مؤشرات تتعلق بالشبكة الطرقية بالجهة، والمبادرات المتخذة في الآونة الأخيرة لتعزيز البنية التحتية الطرقية والمشاريع المبرمجة مستقبلا من أجل فك العزلة عن المنطقة.

وأشار الوزير، في هذا الصدد، إلى مشروعين يرومان فك العزلة عن المنطقة. ويتعلق الأمر بمشروع بناء نفق تيشكا ومشروع إنجاز طريق سريع انطلاقا من مكناس.

وعرف هذا اللقاء توقيع ميثاق تحسين مناخ الأعمال بجهة درعة تافيلالت بين ولاية جهة درعة تافيلالت والمركز الجهوي للاستثمار لدرعة تافيلالت ومجلس الجهة والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وينص هذا الميثاق على التزام الأطراف المعنية بالعمل على تعزيز دور مناخ الأعمال في الجهة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين مناخ الأعمال بالمنطقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-02-07 19:24:08

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك