آخر الأحداث والمستجدات 

" هيومن " يظفر بالجائزة الكبرى لمهرجان مكناس الدولي لسنيما الشباب

فاز شريط " هيومن Human " لمخرجه "عصام تعشييت" من الجزائر بالجائزة الكبرى لمهرجان مكناس الدولي لسنيما الشباب في دورته الثامنة الذي نظمته  جمعية نادي السينما للتوثيق والإعلام طيلة أيام 8/9/10/11/فبراير/2018 .

وقد عاشت العاصمة الإسماعيلية مع هدا المهرجان الذي أشرفت عليه لجنة تحكيم  ترأسها المخرج المغربي محمد عبد الرحمان التازي وضمت كل من كاتبة السيناريو والصحفية سناء الشيخ والمخرج المصري ماهرحشاش والباحث الجامعي خالد الزكري والصحفية زهور حميش  كأعضاء ،  أياما من المتعة والفرجة الهادفة التي خلقتها الافلام المبرمجة للمسابقة من المغرب والخارج والتي ناقشت مضامينها مختلف التجليات المجتمعية .

وعادت جائزة الإخراج " لشريط " نسيم" لمخرجه ميشيل أسمر من لبنان ـ فيماعادت جائزةأحسن سيناريو لشريط"الحرايمية"لمخرجه عبدالصمد أيت بوقباين من المغرب،وسلمت جائزة لجنة التحكيم للمخرج مهدي العلمي من المغرب عن فلمه "ما سميتيش شمكار" كما ظفر فيلم"انا لا أحب السكر" لمخرجه  وسيم قشلان من سوريا  بتقدير لجنة التحكيم ،في الوقت الذي حضي  فيلم "مصاصة" بجائزة مكناس للإبداع  لمخرجه سعيد الشنا من المغرب .

 وبعد إسدال الستار على فعاليات المهرجان بتوزيع الجوائز والأدرع التذكارية على المتوجين أكد"للمغربية "الأستاذ احمد الحبيب بلمهدي مدير المهرجان،أن هذه التظاهرة أحدثت حراكا ثقافيا،عاشت خلالها العاصمة الإسماعيلية أياما من المتعة والفرجة الهادفة التي خلقتها الأفلام وخلقت معها أيضا فرصة اللقاءات التواصلية بين المهتمين بالمجال والتي هدفت إلى كسب رهان وتعميق روح التعاون واحتكاك مستويات الخبرة الفنية بين المشاركين الشباب  السينمائي الواعد ،وأضاف الأستاذ الحبيب أن هذه التظاهرة هي تأسيس لفعل إبداعي  فني لن يكون مجرد رقم ينضاف إلى قائمة الملتقيات و المهرجانات فحسب ، بل هي مساهمة في إثراء القفزة النوعية  التي تشهدها بلادنا في المجال السنمائي والفني عموما التي تنخرط فيه بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

وكان  حفل افتتاح الدورة الثامنة  لفعاليات المهرجان ،الذي حضره العديد من الفنانين و المبدعين المغاربة والأجانب،(تميز) بتخصيص فقرة التكريم،التي دأبت على إحيائها و ترسيخها الجهات المنظمة للمهرجان  ،منذ دورته الأولى،لبعض النجوم   الشباب ، وكان الدور هده السنة على المخرج الشاب  يوسف بريطل  والفنانة  سناء العلوي ،و ذلك اعترافا من الجهات المنظمة بعطاءاتهما و إسهاماتهما المتميزة و المتنوعة في مجال السينما . كما تم عقد ندوة تحت عنوان السينما والرياضة ناقشت تجليات أشرطة لها علاقة بالمجال الرياضي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-02-14 12:06:28

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 Colombe
في 14/02/2018 على 19h03
ذه التظاهرة أحدثت حراكا ثقافيا،عاشت خلالها العاصمة الإسماعيلية أياما من المتعة والفرجة الهادفة التي خلقتها الأفلام وخلقت معها أيضا فرصة اللقاءات التواصلية بين المهتمين بالمجال والتي هدفت إلى كسب رهان وتعميق روح التعاون واحتكاك مستويات الخبرة الفنية بين المشاركين الشباب السينمائي الواعد ،وأضاف الأستاذ الحبيب أن هذه التظاهرة هي تأسيس لفعل إبداعي فني لن يكون مجرد رقم ينضاف إلى قائمة الملتقيات و المهرجانات فحسب ، بل هي مساهمة في إثراء القفزة النوعية التي تشهدها بلادنا في المجال السنمائي والفني عموما التي تنخرط فيه بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك