آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن الملتقى الوطني للمرأة والأيكيدو

مكناس تحتضن الملتقى الوطني للمرأة والأيكيدو

تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو ، اليايدو وفنون الحرب   تنظم الجمعيات المكناسية للأيكيدو بمناسبة عيد المرأة " الملتقى الوطني للمرأة والأيكيدو" بحضور الأستاذة الحاجة  حفيظة قيدومة الأيكيدو الوطني ، الحاصلة على أول حزام أسود نسوي للأيكيدو وطنيا و عربيا وقاريا ، حاملة للحزام الأسود أيكيدو الدرجة السادسة ، رئيسة عصبة الدار البيضاء للأيكيدو . والأستاذة مريم الراضي ، الحاملة للحزام الأسود الدرجة الرابعة و ذلك يوم الأحد 25 فبراير بالقاعة المغطاة سيدي بابا بمكناس .

و يندرج هذا الملتقى في  إطار دعم مبادرة مشاركة العنصر النسوي في ممارسة الفنون الرياضية اعتبارا لمساهمتها الواسعة في تنمية رياضة الأيكيدو  وما لعبته عبر تاريخ الأيكيدو الوطني من دور أساسي في إشعاعه   و تنميته ومن تم  اصبح لزاما علينا الاعتراف بقيمتها ودورها و ما تتمتع به  من تثقيف وتأهيل وعلم ومعرفة تمكنت من خلالها من  إثبات جدارتها في الميدان و قدرتها على المشاركة و التسيير وإتخاذ القرار و تنشئة الأجيال وتطوير الأداء الفني والتقني حيث  برزت أسماء كثير في هذا المجال الرياضي . 

إننا اليوم بهذه المبادرة نسلط الضوء على الرياضة النسوية خاصة في فن الأيكيدو من أجل بناء رياضة نسوية تحقق آمال و طموحات المرأة و التأكيد على دور المرأة في بناء المجتمع الرياضي و نتوخى من "الملتقى الوطني للمرأة والأيكيدو "  أن يكون نقلة نوعية للمرأة في المجال الرياضي بغية  تطوير الرياضة و النهوض بها و إعترافا بعطاءها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-02-22 12:20:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك