آخر الأحداث والمستجدات 

أرفود تحتضن المنتدى الدولي السادس لجراحة المسالك البولية

أرفود تحتضن المنتدى الدولي السادس لجراحة المسالك البولية

قدم المشاركون في المنتدى الدولي السادس لجراحة المسالك البولية السبت الماضي، بمدينة أرفود بإقليم الرشيدية، أحدث الابتكارات في مجال جراحة المسالك البولية المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 كما عرف حفل افتتاح هذا المنتدى، الذي نظمته الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار، تقديم التقنيات الجديدة للجراحة ثلاثية الأبعاد بواسطة الرجل الآلي "الروبوت"، المستخدمة في جراحة المسالك البولية، وأحدث العلاجات الطبية والجراحية لسرطان المسالك البولية خاصة منها الكلى والبروستات والمثانة.

وأشاد الخبراء الأجانب في المجال الطبي بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مختلف المجالات، مشيرين إلى أن المملكة المغربية تشتهر عبر العالم ب "بحسن الاستقبال وكرم والاستقرار". وتميزت الجلسة الافتتاحية بتقديم نبذة عن التاريخ الغني لمنطقة درعة - تافيلالت، مهد الدوحة العلوية، وتسليم جائزة "كلود أبو" لوالي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية السيد محمد بنريباك، تقديرا وعرفانا على مجهوداته الجبارة من اجل إنجاح هذه التظاهرة العلمية. يذكر أن هذا اللقاء الطبي والعلمي المنظم بتعاون مع عدد من الجمعيات الأجنبية الخبيرة في مجال جراحة المسالك البولية ، عرف مشاركة حوالي 500 طبيبا متخصصا في جراحة المسالك البولية، من المغرب ومختلف دول العالم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-02-26 16:58:15

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك