آخر الأحداث والمستجدات 

الفنانة فاطمة خير تترأس لجنة مهرجان الدراما بمكناس

الفنانة فاطمة خير تترأس لجنة مهرجان الدراما بمكناس

أعلن مسؤولو مهرجان الدراما التلفزيونية بمكناس، والذي تنطلق فعالياته، الجمعة المقبل، مشاركة 10 أفلام و11 مسلسلا، في المسابقة الرسمية للمهرجان. وقالت جمعية العرض الحر، المنظمة للمهرجان في دورته السابعة، إن الأعمال المشاركة في المسابقة، تعالج مختلف القضايا الاجتماعية الراهنة، مؤكدة أنه لأول مرة ستشارك قناة «ARTE» الفرنسية الألمانية وهي قناة رائدة في مجال الدراما التلفزية ، وقناة TF1 الفرنسية ، في المسابقة.

وجاء في بيان صحافي، أن الدورة المقبلة من المهرجان، والتي ستستمر إلى غاية 14 مارس الجاري، ستشهد تكريم شخصيتين فنيتين، ويتعلق الأمر بالفنانة عائشة ماه ماه والفنان المحجوب الراجي.

وسيكتسي المهرجان في دورته السابعة، حسب ما أكدته الجمعية المنظمة، حلة جديدة سواء في ما يتعلق يالإقبال الدولي على المشاركة أو من حيث تنوع الأعمال الفنية الدرامية المشاركة، مشيرة إلى أنه بالإضافة إلى الدول التي اعتادت المشاركة من قبيل الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، وكوت ديفوار والسنغال والأردن، ستشارك دول أخرى لأول مرة، ويتعلق الأمر بكندا والبرازيل ولبنان .

وفي سياق متصل، ستكون مصر ضيفة شرف الدورة المقبلة من المهرجان، والتي ستعرف حضور ثلة من كبار نجوم الدراما التلفزيونية المصرية الذين شاركوا في مسلسل الطوفان للمخرج خيري بشارة والذي سيتم عرضه خلال حفل افتتاح التظاهرة الثقافية.

ومن بين التغيرات التي سيعرفها المهرجان، وضع لجنتين لاختيار الأعمال المتوجة في المسابقة، لجنة الأفلام التلفزيونية والتي يرأسها المخرج كريمو الدرقاوي إلى جانب نعيمة إلياس والإعلامي أحمد الدافري، فيما اللجنة الثانية، فهي خاصة بالمسلسلات، ترأسها الممثلة فاطمة خير إلى جانب إبراهيم أبو ذكري من مصر وهو رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، والمخرج محمد نصرات.

يشار إلى أن الهدف من تنظيم المهرجان، حسب ما أكدته الجمعية المشرفة على تنظيمه، وبالإضافة إلى بعده الثقافي والفني وانفتاحه على مختلف التجارب الدولية الرائدة، هو إحداث رواج اقتصادي واجتماعي وسياحي «سيعود بالنفع العميم على سكان مكناس».

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2018-03-07 14:16:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك