آخر الأحداث والمستجدات 

المخرج المغربي بوسلهام الضعيف عضو لجنة التحكيم بمهرجان الشارقة

المخرج المغربي بوسلهام الضعيف عضو لجنة التحكيم بمهرجان الشارقة

اختير المخرج المغربي بوسلهام الضعيف للمشاركة  في ايام الشارقة المسرحية في دورتها 28كعضو لجنة التحكيم  والتي ستنظم بدولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة المتراوحة مابين 13 و22 مارس 2018 كما تضم اللجنة  رندا أسمر (لبنان)، خليفة الهاجري (الكويت)، معز المرابط (تونس)، ووليد الجلاف (الإمارات) .

وتفتتح الدورة الثامنة والعشرين من أيام الشارقة المسرحية مساء يوم 13 من الشهر الجاري، بمسرحية جديدة من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، عنوانها «كتاب الله: الصراع بين النور والظلام).

وقال عبد الله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة: «إن دعم صاحب السمو حاكم الشارقة المتواصل للأيام، سواء عبر الكتابة المسرحية، أو من خلال الدعم المعنوي والمادي، لا تعدله عبارات الشكر والامتنان مهما بلغت»، مشيراً إلى أن «مساهمات سموه الثرة في مجال التأليف المسرحي شكلت إضافة حقيقية للمكتبة الأدبية العربية، لعمقها وأصالتها، فكرياً وجمالياً، وظلت ملهمة ومحفزة لجميع المسرحيين الإماراتيين من أجل مواصلة العطاء وتقديم المزيد من الإبداع لإثراء الممارسة المسرحية.

تأتي مسرحية «كتاب الله: الصراع بين النور والظلام» التي ستقدم على مسرح قصر الثقافة، لتضاف إلى أكثر من 11 عملاً مسرحياً من تأليف صاحب السمو حاكم الشارقة، تشاركت نخبة من المخرجين المسرحيين العرب في تقديمها على مدار العقدين الماضيين، حيث تشارك في تجسيد العمل الجديد نخبة من الممثلين والمؤدين بقيادة المخرج السوري جهاد سعد.

وتحتضن الدورة الجديدة العروض التالية: «رسالة» من تأليف قاسم مطرود، وإخراج عارف سلطان (جمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح)، «ليلك ضحى» من تأليف وإخراج غنام غنام (فرقة المسرح الحديث في الشارقة)، «حرب النعل» تأليف إسماعيل عبد الله وإخراج حسن رجب (جمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح)، «ليلة بعمر» تأليف جاسم الخراز وإخراج حمد الحمادي (مسرح دبي الشعبي)، «فقط» من تأليف عبد الله مسعود وإخراج فيصل الدرمكي (مسرح بن ياس)، «تداعيات» تأليف أحمد الماجد وإخراج مرتضى جمعة (مسرح دبي الأهلي)، «ما بعد الإنسان» تأليف أحمد الماجد وإعداد وإخراج مهند كريم (مسرح خورفكان للفنون)، «موال حدادي» تأليف إسماعيل عبد الله وإخراج مرعي الحليان (مسرح رأس الخيمة)، و«المجنون» إعداد قاسم محمد وإخراج محمد العامري (مسرح الشارقة الوطني).

كما وقع الاختيار على عرضين من العروض التي تميزت في الدورة الأخيرة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة وهما (الذاكرة والخوف) عن نص الملك لير لوليم شكسبير، من إخراج سعيد الهرش، و(العميان) من تأليف موريس ميترلنك، من إخراج يوسف القصاب .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-03-09 11:43:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك