آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتفي بنساء التعليم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

مكناس تحتفي بنساء التعليم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، فاجأ تلاميذ ثانوية المسيرة التأهيلية في مكناس، في بادرة جميلة، أستاذات المؤسسة التعليمية، حيث أقيم حفل على شرف ” المرأة”، بمناسبة يومها العالمي؛ حفل اعتبرته الأستاذة والإعلامية رشيدة الركيك ” تكريم لكل الأساتذة رجال ونساء”، وتعبير عن المعنى الحقيقي لعلاقة المدرس بالتلميذ، حيث شهدت الثانوية، وفي بادرة استحسنها الجميع، لحظة توزيع الورود على أستاذات المؤسسة، تعبيرا عن ” رفض الانهزام في زمن الصمت”.

احتفالات التلاميذ والأطر التعليمية باليوم العالمي للمرأة، سيتوج بحفل شعري يشارك فيه الشاعر صلاح الوديع، وذلك بمقر المديرية الإقليمية في مكناس، احتفاء بالمرأة، وباليوم الوطني للكاتبة المغربية.

و يأتي الإحتفال بنساء التعليم بمكناس لإبراز معاني ودلالات هذا اليوم بالنسبة للمرأة عامة ونساء التربية والتكوين بصفة خاصة و التأكيد على المجهودات والأداء المثمر لموظفات الاكاديمية في مختلف مواقع عملهن، وانخراطهن في إصلاح المنظومة التربوية وتنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين على أرض الواقع انسجاما مع التوجهات الوزارية ومواكبة للتنمية التي يشهدها المغرب .

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-03-09 13:50:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك