آخر الأحداث والمستجدات 

أكثر من 4300 امرأة إستفدن من مشاريع المبادرة الوطنية بإقليم إفران

أكثر من 4300 امرأة إستفدن من مشاريع المبادرة الوطنية بإقليم إفران

بلغ عدد النساء المستفيدات من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم إفران خلال الفترة ما بين 2005 و 2017 ، 4317 امرأة. وحسب معطيات إحصائية للجنة الاقليمية للتنمية البشرية تم تقديمها أمس الخميس بافران بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة فان نساء الإقليم استفدن من 43 مشروعا باستثمارات مالية تفوق 3 ر 41 مليون درهم.

وحسب نفس المصدر فان هذه المشاريع توزعت على 11 مركزا للتربية والتكوين بغلاف مالي يفوق 4 ر 9 مليون درهم و 13 مركزا للاستقبال بأزيد من 6 ر 26 مليون درهم و ستة مراكز صحية بأزيد من 4 مليون درهم. كما تم إنجاز 13 مشروعا بغلاف مالي يقدر ب 091 ر 1 مليون درهم في إطار الاندماج الاقتصادي للمرأة منذ سنة 2011.

وتشمل هذه المشاريع على الخصوص ثلاث دور للأمومة و مركزا واحدا للكشف عن سرطان الثدي و 9 دور للطالبة و دارا للمسنين وآخرى للأطفال المهملين وستة مراكز للنساء وثلاثة مراكز للتربية والتكوين.

وبالنسبة لتمثيلية النساء في هيئات التدبير والحكامة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فان نسبتها بلغت 20 في المائة في فرق تنشيط الأحياء والجماعات و 15 في المائة باللجن المحلية و 6 ر 26 في المائة في اللجن الاقليمية.

يشار الى أن اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بإقليم إفران، احتفت أمس الخميس، بمجموعة من النساء اللواتي تألقن في السنوات الأخيرة وساهمن في التنمية المستدامة وإشعاع الاقليم في مختلف المجالات.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-03-12 13:02:32

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك