آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية مرضى السكري مكناس تستهل موسم أنشطتها بيوم تحسيسي

جمعية مرضى السكري مكناس تستهل موسم أنشطتها بيوم تحسيسي

بمناسبة افتتاح موسمها الاجتماعي 2018، نظمت جمعية مرضى السكري مكناس (A P D M)  يوما تحسيسيا لمرضى السكري بمدينة مكناس تحت شعار " لنتعايش مع السكري من أجل حياة أفضل". وذلك يوم الأحد 11 مارس 2018 بمقر الجمعية 5  إقامة لمسيلي البساتين مكناس، حيث تمت عمليات استشارات  طبية، وقياس لنسبة السكري في الدم، وكذلك قياس الضغط.

وقد وضعت الجمعية رؤية إستراتيجية سنوية تستهدفت التثقيف الصحي للمصابين بالسكري وعائلاتهم بماهية الداء، وسبل التشخيص والوقاية والعلاج والتعايش معه، وتقديم الدعم اللازم للمرضى، لاسيما الأطفال والمراهقين المصابين بالمرض حيث ممكن أن تدعم الجمعية تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، ورصد واقع السكري في بعض الأوساط الشعبية الهشة في مدينة مكناس.

وقد أكد رئيس الجمعية السيد مصطفى زعبول أن : غاية الجمعية الأساسية تتمحور في الترويج لنمط حياة صحي وذلك باستهداف المساعدة على خلق الوعي للوقاية من أثر مرض السكري ومضاعفاته، وكذلك من خلال تزويد المرضى  بالمعرفة والمهارات المتميزة لتسهيل التعايش الآمن مع المرض والحد من انتشاره... وأشار السيد مصطفى ، أن الجمعية تلتزم بتقديم برامج لتوعية أفراد المجتمع المكناسي والمصابين بداء السكري وعائلاتهم، ويتضمن ذلك تقديم الدعم لهم بكل أوجهه من خلال توفير خبرات طبية صحية و نفسية...".

هذا وتعمل جمعية مرضى السكري مكناس (A P D M) على خلق شراكات متوازية مع جمعيات نشيطة في أمراض القلب ، و في أمراض الكلي. هذا إلى جانب أنشطة اليوم التفاعلية مع مرضى السكري ، تم عرض مجموعة متنوعة من الأجهزة المستخدمة في قياس نسبة السكر في الدم، للحفاظ على الصحة العامة، وتفادي الإصابة بمضاعفات، ومنها انخفاض مستوى السكر في الدم أو ارتفاعه، وإصابة الكلى وأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنشطة أمسية همت التوعية والتثقيف الصحي من تأطير الدكتورة رشيدة العلوي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-03-13 15:52:53

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك