آخر الأحداث والمستجدات 

إختتام فعاليات المهرجان الدولي للدراما التلفزية بمكناس

إختتام فعاليات المهرجان الدولي للدراما التلفزية بمكناس

سدل الستار يوم (الأربعاء) الماضي على فعاليات المهرجان الدولي للدراما التلفزية الذي افتتحت فعالياته يوم 9 مارس الجاري بكل من المركب الثقافي محمد المنوني والمركز الثقافي الفرنسي بمكناس بحضور العديد من الوجوه السينمائية المتألقة، تم خلالها تكريم الممثل المخضرم المحجوب الراجي والممثلة عائشة ماه ماه، احتفاء بما يمثلانه على الساحة الفنية المغربية والعربية في حقل المسرح والتلفزيون والسينما .

وعرفت الدورة مشاركة 10 أفلام و11 مسلسلا ،كلها أعمال درامية جديدة تعالج مختلف القضايا الاجتماعية الراهنة ، غطتها لأول مرة قنوات فرنسية، وألمانية رائدة في مجال الدراما التلفزية، كما تم خلالها عرض هذه المنتوجات الفنية الوطنية والدولية على جمهور العاصمة الإسماعيلية وضيوف المهرجان.

و تميزت ليلة افتتاح الدورة، بمشاركة عدة دول كالمغرب، فرنسا، والسنغال ، والأردن، وكندا، والبرازيل، ولبنان، والإمارات العربية فضلا عن مشاركة الشقيقة مصر ضيفة شرف بنجوم الدراما التلفزية المصرية الذين حظوا باستقبال غير مسبوق من قبل الجمهور المكناسي الذي لم يتوقف عن التصفيق لحظة تقديم النجوم المصرية تعبيرا عن الصداقة المتينة التي تربط البلدين في جميع المجالات.

كما تميزت هذه الدورة من المهرجان بتشكيل لجنتي تحكيم، لجنة الأفلام التلفزية برئاسة المخرج عبد الكريم الدرقاوي (المغرب)، إلى جانب كل من الفنانة نعيمة إلياس (المغرب) والإعلامي أحمد الدافري (المغرب).

واللجنة الثانية، تعنى بتقييم المسلسلات، وترأستها الفنانة فاطمة خير (المغرب) وإبراهيم أبوذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب (مصر) ، والمخرج محمد نصرات (المغرب). ورغم الحضور المكثف و نجاح افتتاح هذا المهرجان ظاهريا ،إلا أن هناك مشاكل أخرى تتمثل في قلة الدعم الذي تتلقاه هذه التظاهرة الفنية الدولية ،إذ يتضح غياب تسويق أكبر للمهرجان كعلامة حصرية للعاصمة الإسماعيلية، فضلا عن المشكل الذي يتكرر عند كل دورة، إذ بانتهاء المهرجان ينتهي كل شيء.. لذا لا بد من متابعة العمل وقياس مردود المهرجان وأثر نتائجه في المجال السياحي والاقتصادي والثقافي بمكناس.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2018-03-16 18:14:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك