آخر الأحداث والمستجدات 

الراشيدية تحتضن ندوة دولية حول موضوع: التربية على القيم بالمنظومة التربوية

الراشيدية تحتضن ندوة دولية حول موضوع: التربية على القيم بالمنظومة التربوية

تحتضن مدينة الراشيدية يوم غد الأربعاء ندوة دولية حول موضوع “التربية على القيم بالمنظومة التربوية”. ويسعى هذا اللقاء، الذي ينظمه المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة.

 إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، من خلال الإجابة عن مجموعة من الأسئلة المتعلقة بواقع التربية على القيم بالمنظومة التربوية، و دور البرامج والمناهج التعليمية ومختلف المؤسسات في التربية على القيم، وسبل وآفاق ترسيخ التربية على القيم بمختلف المؤسسات التعليمية والجامعية، ومجالات تفعيل التربية على القيم، وكيف يمكن محاربة العنف بمختلف أشكاله بالوسط المدرسي والجامعي، ودور الفاعلين التربويين والبحث العلمي والتربوي في هذا المجال.

ويتضمن برنامج هذه الندوة الدولية المنظمة على مدى يومين تقديم مجموعة من العروض تتمحور بالخصوص حول ” التربية على القيم: مقاربة مفاهيمية”، والتربية على القيم بالمدرسة المغربية: مقاربة تربوية واجتماعية وقانونية”، و” منهج التربية على القيم من خلال البرامج والمناهج وطرق التدريس”، و”سبل ترسيخ التربية على القيم بالمنظومة التربوية”، و”العنف بالمؤسسات التربوية: الأسباب والعلاج ”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-03-20 19:01:17

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك