آخر الأحداث والمستجدات 

دار الثقافة بمكناس تحتضن عرضا مسرحيا بعنوان "طبيب بزز منو"

دار الثقافة بمكناس تحتضن عرضا مسرحيا بعنوان

تَعْرِض فرقة المسرح المفتوح بالبيضاء، عملها المسرحي "طبيب بزز منو" بمسرح دار الثقافة محمد المنوني بمكناس، وذلك يوم 27 مارس 2018م إبتداء من الساعة السادسة مساءً  .

و مسرحية "طبيب بزز منو" هي مسرحية للكاتب العالمي موليير، ومن إخراج عبد الواحد الموادين، وسينوغرافيا وملابس الحسين العوفي، ومن تشخيص عبد الواحد الموادين، مصطفى أهنييني، حفيظة خويي، حنان الخالدي، فاطمة بوجو، الحبيب لصفر، فريد باكا، وعبد الرزاق قطني.

هذا العمل المسرحي الجديد الكوميدي يتشكل من ثلاثة فصول، وتدور أحداثه حول البطل والشخصية مصطفى الحطاب الذي أصبح بقدرة قادر طبيبا رغما عن أنفه.. و بسبب ظروف معينة ، منها أن زوجته تريد الانتقام منه، بعد أن تعرضت من قبله للضرب المسرح، حيث استغلت الفرصة من خلال لقائها بشخصين، وهما نادمين لرجل في القبيلة أو المنطقة، واللذين كانا يبحثان عن طبيب بارع لعلاج حنان ابنة رجل، والتي فقدت النطق، وقد طلب الخادمان من مصطفى الحطاب مرافقتهما لبيت والد حنان المريضة قصد العلاج وتقديمه لها كل ما يمكن من أدوية قصد الشفاء.

هذه المسرحية بأحداثها..، حاول مخرجها عبد الواحد الموادين، من خلال الانتقال من الحالة المجردة الكتابية إلى الحالة المعيشة والتجسيد الحركي الملموس.. اعتماد قراءات متعددة للنص، حيث تناثرت في الذهن العديد من المقاربات والتصورات الإخراجية، التي كانت كلها تصب في الاعتماد علي المقاربة الكوميدية، بحكم غنى النص بالمواقف الهزلية، التي تفرض نفسها بقوة. وقد صاغت كل المكونات في قالب تجريبي على المستوى السينوغرافي للعمل، بمعنى أن إنجاز العرض لن يكن بطريقة كلاسيكية على مستوى الديكور والملابس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-03-23 17:30:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك