آخر الأحداث والمستجدات 

مجلس جهة فاس-مكناس ينظم يوما دراسيا حول سبل جعل الرياضة رافعة للتنمية الجهوية

مجلس جهة فاس-مكناس ينظم يوما دراسيا حول سبل جعل الرياضة رافعة للتنمية الجهوية

يعتزم  المجلس الجهوي لجهة فاس-مكناس تنظيم اليوم الدراسي الأول حول الرياضة لجهة فاس-مكناس وذلك يومه الأربعاء 28 مارس 2018 والذي يهدف إلى محاولة بلورة سياسة رياضية على مستوى الجهة والإعداد لوضع تصور تشاركي للتنمية الرياضية بالجهة وخلق آليات للتنسيق مع باقي الجماعات الترابية على صعيد الجهة في مجال الدعم الموجه للأندية والفرق الرياضية.

وسيعرف هذا اليوم  تنظيم  3 مداخلات  وهي :  1) الرياضة بجهة فاس – مكناس واقع و آفاق.  2) قراءة في القانون 30.09 المتعلق بالتربية البدنية. 3) مستجدات القوانين التنظيمية المتعلقة بالجماعات الترابية في المجال الرياضي: من تقديم وزارة الداخلية.

ثم تنظيم 3 ورشات علمية وهي تعزيز آليات الحكامة في التدبير الرياضي – دور الجماعات الترابية في التنمية و التنشيط الرياضي وتنسيق دورها في مجال الدعم الموجه للفرق والجمعيات الرياضية – تنسيق السياسات العمومية الجهوية في المجال الرياضي. وسيختم اللقاء بتقديم التقرير النهائي حول اليوم الدراسي و التوصيات  العامة مع تكريم بعض الوجوه الرياضية المعروفة بجهة فاس – مكناس، لاعبين،مؤطرين ومسيرين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : كمال العابدي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-03-28 17:56:46

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 29/03/2018 على 10h50
Nous aspirons vraiment à ce que cette journée d'étude constitue le point de demarrage d'un renouveau sportif dans cette région au glorieux passé dans de nombreuses disciplines

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك