آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة بلدة الريش نواحي ميدلت ترفض إعتماد التوقيت الجديد

ساكنة بلدة الريش نواحي ميدلت ترفض إعتماد التوقيت الجديد

بعد العريضة الاستنكارية، التي وقعها عدد من العاملين بمؤسسة تعليمية في بلدة الريش نواحي ميدلت، للمطالبة باعتماد توقيت مخالف للتوقيت الرسمي ” غرينتش+1″، عُلِمَ أن عدد التوقيعات وصل إلى 1300 توقيع، بعد انضمام ساكنة المنطقة لحملة ” الرفض”، بسبب ما وصفته ” الانعكاسات السلبية للتوقيت الجديد على المتعلمين”.

وطالب الموقعون بضرورة مراعاة خصوصية المنطقة، وصعوبة تأقلم المتعلمين مع التوقيت الجديد، الذي شرع العمل به بتاريخ 25 مارس الماضي. ونبهت الأطر التربوية، في عريضة موقعة بأسمائهم، إلى أن اعتماد التوقيت الصيفي، له انعكاسات سلبية؛ تربويا، نفسيا، واجتماعيا، مطالبة الجهات المسؤولة بضرورة مراعاة خصوصية المنطقة، والحذو حذو بعض الجهات، التي غيرت الدخول المدرسي إلى التاسعة.

وكان المجلس الإداري لأكاديمية جهة الداخلة واد الذهب برر، في بلاغ رسمي، اعتماد توقيت مخالف للتوقيت الرسمي، الذي سيشرع العمل به مطلع الأسبوع المقبل، بارتفاع نسبة التغيبات في صفوف المتمدرسين، فضلا عن تخوفات الأسر من حدوث اعتداءات على أبنائها، بالإضافة إلى خصوصية المنطقة الجغرافية، وقبل هذا وذاك اعتبار القرار شأنا جهويا، يتم الحسم فيه بتوافق جميع الإطراف المتدخلة، كما أنه يأتي في صلب تنزيل الجهوية المتقدمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2018-04-06 13:12:30

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك