آخر الأحداث والمستجدات 

كلية الطب و الصيدلة بفاس تنظم دورة تكوينية في طب النساء و التوليد

كلية الطب و الصيدلة بفاس تنظم دورة تكوينية في طب النساء و التوليد

نظمت كلية الطب و الصيدلة بشراكة مع بشراكة مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله، و المجلس العلمي المحلي لفاس، و المجلس العلمي المحلي لإقليم مولاي يعقوب و الوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، دورة علمية تكوينية في طب النساء و التوليد لفائدة المرشدات الدينيات.

تتجلى أبرز أهداف هذه الدورة التكوينية في تمكين المرشدات الدينيات من اكتساب معارف في الميدان الطبي عن طريق منهجية علمية من جهة، و من جهة أخرى توظيف هذه المكتسبات العلمية في مجالات التوجيه و التحسيس و التوعية الصحية و ذلك نظرا لأهمية رسالتهن و مكانتهن الرفيعة في المجتمع.

تعد هذه التجربة فريدة من نوعها على الصعيد الوطني، بحيث ستلعب دورا كبيرا في تأطير و تقوية معارف الواعظات الدينيات، و ذلك في المجال الصحي وصحة الأم والطفل، و بالتالي سيقمن بنفس الدور في التأطير والتقارب المستمر مع المواطنين.

تجدر الإشارة أن كلية الطب و الصيدلة بفاس تقع عليها مسؤولية مجتمعية كبيرة من ناحية التوعية الصحية والتثقيف والعلاج، و لهذا السبب انخرطت إدارة الكلية في تفعيل مخطط الدور المجتمعي و الذي يجسد قيم المواطنة و الاحساس بالمسؤولية اتجاه المجتمع.

و في هذا الصدد تنهج كلية الطب و الصيدلة بفاس مقاربة تشاركية بحيث يساهم الأساتذة و العمادة و الإداريون و طلبة الطب بشكل كبير في تفعيل مخطط الدور المجتمعي. و قد تم إحداث لجنة خاصة للدور المجتمعي تضم جميع الفاعلين من أطباء، أساتذة، إداريين، طلبة و ممثلين عن المجتمع المدني.

و تساهم هذه اللجنة بشراكة قوية مع أزيد من 15 جمعية و نادي لكلية الطب و الصيدلة بفاس، في تنظيم و إنجاح العديد من الأنشطة العلمية و الاجتماعية و الثقافية داخل المؤسسة و خارجها، نذكر من بينها قوافل طبية و إنسانية على صعيد جهة فاس مكناس، حملات للتبرع بالدم، دورات تكوينية في مجال الإسعافات الأولية لفائدة سائقي الحافلات العامة و كذا المدارس و الثانويات، و أنشطة أخرى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-04-08 19:14:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك