آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس: تتويج الفائزين بالمرحلة الأولى من الدورة 31 لطواف المغرب للدراجات

مكناس: تتويج الفائزين بالمرحلة الأولى من الدورة 31 لطواف المغرب للدراجات

أشرف كل من السيد  عبد الغني الصبارعامل عمالة مكناس والسيد عبدالله بووانو رئيس مجلس مكناس و السيد محمد حفوظي النائب الأول لرئيس مجلس العمالة  وعدد من المنتخبين و شخصيات تمثل مختلف أجهزة الدولة والمجتمع المدني على المستوى الإقليمي، بعد زوال يوم الجمعة 6 أبريل 2018 بالساحة الإدارية بمكناس، على تتويج الفائزين بالمرحلة الأولى من الدورة31 لطواف المغرب للدراجات، والتي ربطت  ما بين الرباط/ مكناس وفاز بها الدراج الإيطالي جاكوب ماريزكو من فريق “ويليير ترييستينا – سيليت الإيطالي” .

وقطع ماريكزو مسافة السباق التي بلغت:135,2 كلم،  في زمن قدره 2 س 58 د و 52 ث ، متقدما بالسرعة النهائية على الألماني ميرون تيشوم من فريق “بيك إيد الألماني”، و الدراج المغربي صلاح الدين مراوني من المنتخب الوطني الأول. وستقام المرحلة الثانية يوم السبت بين مدينتي فاس وخنيفرة على مسافة 1ر158 كلم .

وقد عرفت المرحلة تشويقا وتنافسا منذ البداية، حيث كان يقود جل نقط هذه النرحلة الدراج المغربي سفيان هدي، قبل أن يحسمها الدراج الإيطالي ماركيزو بالسرعة النهائية عند خط الوصول.

علما أن كوكبة من المتسابقين دخلت مكناس مجتمعة، وظلت كذلك إلى غاية خط الوصول، الذي حسمت السرعة النهائية فصوله، مرحلة الرباط/ مكناس، عرفت كذلك تشجيعا وحضورا جماهيريا متميزا. اختتم بالساحة الإدارية بمكناس على إيقاع أهازيج الفرق الموسيقية الشعبية .

ويشارك في هذه الدورة ، 132 دراجا يمثلون 22 من الفرق الوطنية والدولية، خاصة من إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا، إضافة إلى المغرب. وينتظر أن يمر الطواف بعشر مراحل بدايتها  كانت لمرحلة الرباط/ مكناس وآخرها  ونقطة الوصول الدار البيضاء.. فيما تأتي باقي المراحل على النحو التالي: الثانية رابطة بين فاس والخنيفرة والثالثة بين بني ملال ومراكش والرابعة بين مراكش و ورزازات والخامسة بين ورزازات وزاكورة والسادسة بين تازناخت و تارودانت والسابعة بين تارودانت وأكادير والثامنة بين أكادير والصويرة والتاسعة بين آسفي والجديدة والأخيرة بين الجديدة و الدار البيضاء في 15 أبريل الجاري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-04-09 14:47:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك