آخر الأحداث والمستجدات 

تسليم مفاتيح 24 كشكا بإفران كلفت غلافا ماليا قيمته 870 ألف درهم

تسليم مفاتيح 24 كشكا بإفران كلفت غلافا ماليا قيمته 870 ألف درهم

استفاد باعة منتوجات الصناعة التقليدية بإفران مؤخرا ، من مفاتيح 24 كشكا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، رصد لها غلاف مالي يناهز 870 ألف درهم.

وبلغت مساهمة صندوق المبادرة في هذه الأكشاك التي أنجزت بالمواصفات المعمارية لمدينة إفران، 350 ألف درهم، أما الحصة المتبقية من الغلاف المالي الإجمالي فتكلفت بها كل من الجماعة الترابية لإفران بتوفيرها للوعاء العقاري فضلا عن مساهمة مالية مقدارها 400 ألف درهم، وجمعية بائعي منتوجات الصناعة التقليدية (120 ألف درهم).

ويندرج هذا المشروع ضمن المجهودات التي تبذلها السلطات الإقليمية لإفران لدعم منظمات الاقتصاد التضامني في مجال المنتوجات المجالية وكذا تنظيم القطاعات غير المهيكلة. وجرى تسليم مفاتيح هذه الأكشاك في حفل ترأسه عامل إقليم إفران عبد الحميد المزيد، بحضور رجل السلطات المحلية وفاعلين جمعويين وعدة شخصيات. وخلال سنة 2017، تم إنجاز 61 مشروعا بإقليم إفران في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، باستثمارات مالية ناهزت 96، 32 مليون درهم، بلغت مساهمة صندوق المبادرة فيها 97، 22 مليون درهم، بينما الباقي (98، 9 مليون درهم) فتكلف به مختلف الشركاء.

وتوزعت هذه المشاريع بين برنامج محاربة الفقر في الوسط القروي (24 مشروعا ب39، 7 مليون درهم)، وبرنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري (10 مشاريع بأزيد من 26، 3 مليون درهم)، وبرنامج محاربة الهشاشة بالوسط القروي (6 مشاريع ب07، 2 مليون درهم).

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-04-12 17:46:37

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك