آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية نسيم تخصص حفل استقبال لقافلة سياحية وإنسانية فرنسية بمكناس (صور)

جمعية نسيم تخصص حفل استقبال لقافلة سياحية وإنسانية فرنسية بمكناس (صور)

خصصت جمعية نسيم مكناس،يوم الأربعاء الماضي حفل استقبال القافلة السياحية و الانسانية205Trophée في دورتها 11 بالعاصمة الاسماعيلية بحضور السيد عامل عمالة مكناس و السيد الكاتب العام لعمالة مكناس و السيد نائب رئيس جماعة مكناس و السيدة المديرة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ومندوب الصحة و مندوب التعاون الوطني و رئيس المنطقة الحضرية الاولى و شخصيات مدنية وأمنية وعسكرية .

و تأتي هاته الزيارة بعد سلسلة من المباحثات بين جمعية نسيم مكناس للتنمية و الازدهار و اللجنة المنظمة للقافلة استطاعت من خلالها جمعية نسيم مكناس للتنمية و الازدهار اقناع الجانب الفرنسي بضرورة زيارة مدينة مكناس في إطار الجولة التي تقوم بها القافلة لعدد من المدن المغربية باعتبار أن مدينة مكناس غنية بالمآثر التاريخية و لها كامل القدرة على تنظيم و استقبال هكذا قوافل ضخمة ، و ذلك رغبة من الجمعية في التسويق المجالي و السياحي لمدينة مكناس و استقطاب المزيد من السياح للمدينة خاصة و ان القافلة ترافقها قنوات أجنبية من بينها France3.
و للبعد الانساني النصيب الاوفر ، فبعد اطلاع الجانب الفرنسي على أنشطة و مشاريع جمعية نسيم مكناس داخل المدينة على سبيل الذكر " مشروع نسيم لتأهيل المدارس العمومية مدرسة حي السلام كنموذج ، اصلاح و صيانة و تجهيز حضانة لفائدة رضع نزيلات المؤسسة السجنية تولال 3 ، تجهيز و صيانة فضاء للأطفال المرضى بمستشفى محمد الخامس .. وعدة أنشطة أخرى" قرر الجانب الفرنسي أن يمد الجمعية بمساعدات انسانية تتماشى و المشاريع التي سبق و أطلقتها وتشتمل المساعدات على كتب ،قصص ، مستلزمات دراسية ، مستلزمات طبية ، ألبسة ،حفاضات طبية ، أحذية رياضية .
و تحاول جمعية نسيم مكناس منذ تأسيسها العمل على إطلاق مبادرات ومشاريع تساهم في التنمية المحلية و يستفيد منها أكبر عدد من المواطنين و يستمر نفعها على المدى المتوسط و البعيد .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-04-14 15:53:32

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 16/04/2018 على 11h47
مكناس في إطار الجولة التي تقوم بها القافلة لعدد من المدن المغربية باعتبار أن مدينة مكناس غنية بالمآثر التاريخية و لها كامل القدرة على تنظيم و استقبال هكذا قوافل ضخمة ، و ذلك رغبة من الجمعية في التسويق المجالي و السياحي لمدينة مكناس و استقطاب المزيد من السياح للمدينة خاصة و ان القافلة ترافقها قنوات أجنبية من بينها France3. Bravo pour ces initiatives très citoyennes et rayonnantes pour la cité et son riche patrimoine

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك