آخر الأحداث والمستجدات 

ﻣﺴﺘﺠﺪﺍﺕ ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻹﻓﺮﻳﻘﻲ موضوع ﻣﺎﺋﺪﺓ ﻣﺴﺘﺪﻳﺮﺓ ﻓﻲ كلية الآداب مكناس

ﻣﺴﺘﺠﺪﺍﺕ ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻹﻓﺮﻳﻘﻲ موضوع ﻣﺎﺋﺪﺓ ﻣﺴﺘﺪﻳﺮﺓ ﻓﻲ كلية الآداب مكناس

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية مكناس ﻣﺎﺋﺪﺓ ﻣﺴﺘﺪﻳﺮﺓ ﻓﻲ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻣﺴﺘﺠﺪﺍﺕ ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻹﻓﺮﻳﻘﻲ  وذلك يوم 04 أبريل 2018 على الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال بقاعة السجلماسي برحاب الكلية .

وتحدث الحاضرون في الندوة عن مواضيع هامة ومختلفة من شأنها تثمين وتوطيد علاقة التعاون والأخوة، من بينها الأمن الغذائي والتغيرات المناخية والأمن والسلام، وعن مختلف الملفات الحساسة والمواضيع الساخنة التي تهم القارة الإفريقية.

كما شددوا على ضرورة تعزيز العلاقات بين المغرب والدول الإفريقية لخدمة مصالح القارة السمراء، على اعتبار أن المغرب سيكون قطبا من أقطاب النمو الاقتصادي في القارة الإفريقية، ولن يتخلى عن دوره الريادي بها.

وجاءت عودة المغرب إلى الاتحاد بموافقة 39 صوتا، خلال المداولات في اجتماع مغلق لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، ضمن أعمال اليوم الأول من قمة قادة دول ورؤساء حكومات بلدان الاتحاد الإفريقي، تحت شعار " سنة 2017 تسخير العائد الديمغرافي من خلال الاستثمار في الشباب".

وأعاد الاتحاد الإفريقي رسميا المغرب لعضويته بعد أكثر من 3 عقود على انسحاب الرباط، من ما كانت تسمى آنذاك "منظمة الوحدة الإفريقية" وسط خلاف بشأن اعتراف المنظمة بالصحراء الغربية وقبول "البوليساريو" في عضويتها، في حين يعتبر المغرب الصحراء الغربية جزء لا يتجزأ من أراضيه.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-04-18 14:10:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك