آخر الأحداث والمستجدات 

أخنوش يتباحث في إفران مع وزير الفلاحة الفرنسي

أخنوش يتباحث في إفران مع وزير الفلاحة الفرنسي

بحث وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، الأحد الماضي بإفران، مع وزير الفلاحة والأغذية الفرنسي، ستيفان ترافيت، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الفلاحي.

ويزور وزير الفلاحة والأغذية الفرنسي المغرب من أجل المشاركة في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المقرر تنظيمه من 24 الى 29 أبريل الجاري بالعاصمة الاسماعيلية.

وقال الوزير الفرنسي في تصريح للصحافة، إن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب يشكل “أكبر تظاهرة أفريقية من نوعها”، مبرزا في نفس الصدد علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين.

وأردف أن هذه التظاهرة تعد فرصة لتعزيز أواصر التعاون بين المغرب وفرنسا وتسليط الضوء على خبرات المملكة في المجال الفلاحي، مشيرا إلى أن فرنسا تعتبر شريكا استراتيجيا للمغرب، وأن البلدين تربطهما علاقات تجارية مهمة خصوصا في المجال الفلاحي ويتقاسمان تجاربهما وخبراتهما في ميدان التكوين والبحث الزراعي.

وسيقام المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب على مساحة إجمالية تبلغ 180 ألف متر مربع، منها 87 ألف مغطاة لاستقبال أكثر من 1400 عارض يمثلون 70 بلدا. ويتضمن برنامج الدورة تنظيم أزيد من 30 ندوة يقوم بتنشيطها خبراء مغاربة وأجانب، فضلا عن توقيع العديد من اتفاقيات التعاون الوطنية والدولية.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2018-04-24 14:00:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك