آخر الأحداث والمستجدات 

اليابان تسلم منحة مالية لبناء حجرات ومرافق بمؤسسات تعليمية في جماعة الـمهاية بمكناس

اليابان تسلم منحة مالية لبناء حجرات ومرافق بمؤسسات تعليمية في جماعة الـمهاية  بمكناس

توصلت جمعية النعيم لذوي الاحتياجات الخاصة بالمهاية، في بداية شهر أبريل 2018 بمنحة مالية من الحكومة اليابانية قيمتها حوالي واحد وثمانين ألف (81000) أورو، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين ثانوية الحسن بن محمد بن امبارك بالمهاية وجمعية النعيم لذوي الاحتياجات الخاصة والمصادق عليها من طرف المديرية الإقليمية بمكناس والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

وقد احتضن مقر سفارة الإمبراطورية اليابانية بالرباط إجراءات تسليم المنحة، حيث سلم السيد تاكوجي هاناتاني، سفير اليابان في المغرب شيك المنحة للسيدة خديجة البوعيشي؛ رئيسة جمعية النعيم لذوي الاحتياجات الخاصة بالمهاية.

 تجدر الإشارة إلى أن هذه المنحة ستخصص لبناء حجرتين دراسيتين، وقاعة متعددة الاختصاصات، ومكتب، وقاعة للانتظار وستة (06) مرافق صحية (أربعة منها لذوي الاحتياجات الخاصة).

وفي نفس سياق التعاون المغربي الياباني، فقد سبق أن قامت السيدة ميوكي فيازو؛ المستشارة بالسفارة اليابانية المكلفة بالمشاريع الصغرى، بزيارة ميدانية للموقع المخصص للمشروع المذكور، كما زارت قسم التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة عمر بن عبد العزيز بجماعة المهاية، حيث تم تقديم شروحات للسيدة المستشارة تتعلق بأهمية المشروع الذي تتبناه هذه الجمعية، وكذا أبعاده التربوية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية التعليم بمكناس
التاريخ : 2018-04-24 14:24:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك