آخر الأحداث والمستجدات 

مندوبية الصحة بمكناس تجند أطقما طبية وشبه طبية للتغطية الصحية للمعرض الدولي للفلاحة

مندوبية الصحة بمكناس تجند أطقما طبية وشبه طبية للتغطية الصحية للمعرض الدولي للفلاحة

تشارك مندوبية وزارة الصحة بعمالة مكناس بتعاون مع المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس  في التغطية الصحية للمعرض الدولي للفلاحة المنظم  بمكناس في دورته الثالثة عشر ، وفي هذا الصدد أعد فريق عن المندوبية برنامج عمل، عبأ فيه  مجموعة من الأطر الصحية  وسيارات من بينها أربعة للإسعاف نوع "ب" كما تم رصد ميزانية للأدوية والمواد الشبه الطبية ، بالإضافة إلى  لوجستيك التواصل..

وقد عملت المندوبية و المديرية الجهوية  ومستشفى محمد الخامس بمكناس كل ما في وسعهم لكي تكون خطة عمل تأمين التغطية الطبية لهذه التظاهرة في حجم الأهداف التي  يتوخاها المنظمون  لهذه الدورة وطموحهم نحو تجاوز 800الف زائر ، و في مستوى الأهمية التي تكنسيها محليا وجهويا وإقليميا ودوليا،وتضمن شروط جودة العرض والخدمات الصحية للعارضين و المدعوين والزائرين..

ولهذا الغرض تم نصب ثلاث وحدات طبية ، اثنتان منها ثابتتين في موقعين استراتيجيين داخل المعرض والثالثة بوحدة متنقلة بباب القصدير حيث تتم عروض التبوريدة" ،ولتأمين النقل الاستعجال  للحالات التي تستدعي التحويل نحو مستشفى محمد الخامس هدا الأخير  الذي  وضع مصلحة  بكاملها تضم  أكثر من عشرين سريرا فارغا رهن إشارة الحالات  المفترض تحويلها  من  فضاء المعرض  قصد  العلاج ، تم وضع سيارتي إسعاف رهن إشارة الوحدتين المذكورتين ، و سيارة إسعاف  مصلحة التنقل ألاستعجالي و الإنعاش "SAMU"  ويتم التنسيق الطبي بين مختلف الوحدات وشبكة المستشفيات عن طريق مصلحة المساعدة الطبية الإستعجالية كما، تم وضع مركز قيادة وتنسيق على مستوى المندوبية لضبط تدبير هذا الجهاز وكذا تشكيل لجنة إشراف  لضمان التتبع و التقييم اليومي المصاحب لمختلف الأعمال المرتبطة بالبرنامج. 

وحرصا على السلامة الصحية للعارضين والزائرين يسهر فريق مختص في الإصحاح البيئي عن المندوبية وبتعاون وثيق مع فريق المكتب الصحي الجماعي وباقي الشركاء في مجال اليقظة الصحية على تأمين القيام بدور مراقبة الإصحاح البيئي و الوبائي خلال هذه التظاهرة الدولية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-04-27 01:52:12

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 Abdelkarim
في 27/04/2018 على 14h21
Un très bon dispositif, Bravo et bon courage, nous réitérons le grand souhait de la population de Meknès soit 1 millions d'habitants de voir se réaliser le projet de l'hôpital provincial de nouvelle génération comme cela a été promis il y a maintenant 3ans mais qu'aucun indice de le laisse entrevoir à l’horizon. Meknès a aussi le doit d'avoir des équipements publics et des infrastructures structurantes à l’instar des autres villes du Royaume. Basta à cette négligence systématique menée par le gouvernement à l’égard de cette ville : patrimoine de l’humanité, Versailles du Maroc et Jérusalem de l’occident.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك