آخر الأحداث والمستجدات 

وزارة الفلاحة تعلن من مكناس عن الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي

وزارة الفلاحة تعلن من مكناس عن الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي

أعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي ، خلال حفل نظم مساء يوم الخميس  بمكناس عن أسماء الفائزين برسم الدورةالخامسة   للجائزة المنظمة بمناسبة الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس في دورته 13.  .

وتم خلال هذا الحفل، الذي ترأسه كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات  عزيز اخنوش ووزير الثقافة والاتصال  محمد الاعرج  وطارق السجلماسي  رئيس مجموعة القرض الفلاحي  ،الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة الكبرى،والتي تهم الإنتاجات الصحفية المختصة في المجال الفلاحي والقروي ..

وعادت الجائزة الكبرى في صنف الصحافة السمعية البصرية للصحفية بالقناة الفضائية  "تيلي  ماروك"  ومنحت الجائزة الثانية  في نفس الصنف لسمير الريسوني  عن الاداعة الوطنية وجاءت ثالثة  خديجة الباب عن الاداعة الوطنية نفسها  .

 أما عن صنف الصحافة المكتوبة والاليكترونية،  فمنحت الجائزة الأولى لنرجس السيتي عن  مجلة  "فود مكازين " وعادت الجائزة الثانية لحسن أنفلوس  عن يومية  "بيان اليوم " فيما حلت ثالثة  كوثر  التالي  عن جريدة  "أجوردوي لوماروك "،كما منحت جائزة  التميز خاصة بلجنة التحكيم لمحمد أباي  الركيبي  عن الموقع  الاليكتروني  "كود".

وفي كلمة بالمناسبة  أشاد السيد محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال،بدور الصحافة بكل أصنافها و نوعية  المواضيع المواكبة ،موضحا الأهمية البالغة  التي تلعبها الصحافة في الميدان الفلاحي  والقروي الذي يعتبر من بين أهم المجالات السوسيو اقتصادية ،وأضاف الاعرج ،أن بلادنا في حاجة إلى صحافة متخصصة ، تضمن تغطية اعلامية  في جميع المجالات .

وبلغ العدد الإجمالي للترشيحات في منافسات جائزة هده السنة بكافة أصنافها ،72 ترشيحا، و تشكلت لجنة تحكيم من السادة نادية  ابا براهيم رئيسة ، واحمد اعياش  ويوسف العلوي  ونور الدين مفتاح  ومحمد بلغوات  وعبد اللطيف  بن صفية  وجواد باحاجي وعزيز بلوطي و توفيق  بدريان ، أعضاء .

تجدر الإشارة أن مكافأة الفائزين الأولين في النسخة الخامسة من المباراة الوطنية كانت عبارة عن رحلة سفر الى دولة روسيا  لمرافقة  الفريق الوطني خلال المونديال المنظم  بهدا البلد،تقديرا من الجهة المنظمة لمجهودات الصحافة الوطنية المهتمة بالمجال .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-04-27 12:09:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك