آخر الأحداث والمستجدات 

إسم مطار فاس سايس يخلق الجدل داخل مجلس جماعة مكناس

إسم مطار فاس سايس يخلق الجدل داخل مجلس جماعة مكناس

عاد جدل إلحاق العاصمة الإسماعيلية، مكناس، بجهة فاس إلى الواجهة، بعد الانتقادات، التي رافقت تنفيذ مشروع التقسيم الجهوي الجديد، الذي انتقلت بموجبه من عاصمة جهة تافيلالت إلى مدينة تابعة لولاية فاس بولمان، ويرى “المكناسيون” أن مدينتهم لم تستفد شيئا، وجل المشاريع التنموية، بما فيها المؤسسات العمومية، تمركزت في مدينة فاس، عاصمة الجهة.

في هذا السياق، يعتزم مجلس جماعة مكناس رفع ملتمس إلى الحكومة، لأجل تغيير اسم مطار فاس سايس، إلى اسم مطار فاس مكناس. وأدرجت نقطة تحويل اسم مطار فاس سايس، ضمن جدول أعمال دورة ماي الجاري، التي ستنعقد يوم غد الجمعة، في الساعة العاشرة صباحا، في قاعة المؤتمرات وسط المدينة الجديدة “حمرية”.

وكان سكان مدينة مكناس قد احتجوا، قبل سنة، على قرار نقل مقر شركة كبيرة نحو مدينة الرشيدية، بعد تفعيل مشروع التقسيم الجهوي الجديد، وانفصال تافيلالت عن مدينة مكناس، قبل أن تتدخل جهات حكومية في الملف، وهو ما وصفته فعاليات المدينة بـ” التهميش”، الذي لحق عاصمة “مولاي اسماعيل” بعد إلحاقها بولاية فاس بولمان.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2018-05-04 12:12:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك