آخر الأحداث والمستجدات 

النقابات ترفع شعار “ارحل” في وجه المسؤولين في احتفالات اليوم العالمي للعمال في مكناس

النقابات ترفع شعار “ارحل” في وجه المسؤولين في احتفالات اليوم العالمي للعمال في مكناس

شهدت احتفالات اليوم العالمي للعمال في مكناس، وعلى غير العادة، حضورا جماهيريا كبيرا، وحسب "أخبار اليوم" فقد حشدت نقابة ” كدش” عددا مهما من عمال وعاملات إقليمي مكناس والحاجب، فيما تمكنت نقابة العدالة والتنمية، بدورها، من استقطاب جمهور غفير، بقاعة المؤتمرات وسط المدينة الجديدة حمرية.

شعارات الطبقة الشغيلة، التي جابت شوارع المدينة الجديدة، استهدفت الحكومة، ومعها عدد من المسؤولين السياسيين، الذين رفعوا في وجوههم شعار ” ارحل”، في سياق ما وصفته ” فشل الجهات المسؤولة في تحقيق مطالب الطبقة الشغيلة”.

حملة مقاطعة بعض المنتجات الاستهلاكية، التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كان لها وقع في صفوف مناضلي النقابات، إن تلميحا، كما هو الشأن بالنسبة لنقابة الأموي، حيث نبه مسؤول إقليمي في ” كدش” إلى ضرورة التقاط الدولة لإشارة مقاطعة المغاربة لبعض المنتجات الاستهلاكية، بينما عبر منخرطون في نقابة الاتحاد المغربي للشغل، وبشكل صريح، عما وصفوه ” رفض اتهام المغاربة ب” المداويخ”، بعدما رفعوا شعار ” سجل يا تاريخ.. المغاربة ماشي مداويخ”.

في السياق، رفع عمال وعاملات نقابة العدالة والتنمية، أمام حشد جماهيري كبير، شعارات مناوئة للحكومة، خاصة في إطار الإصلاحات الاجتماعية، حيث رددوا ” لا صحة لا تعليم”، قبل أن يعترف مسؤول في المكتب الوطني، في كلمة الافتتاح، بفشل الحوار الاجتماعي، الذي قال إنه سيستأنف بعد احتفالات فاتح ماي.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-05-04 12:20:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك