آخر الأحداث والمستجدات 

ساحة "الحجباوي" بمدينة الحاجب تحتضن مسرحية "صندوق الفراجة"

ساحة

بمناسبة اليوم الوطني للمسرح تحتضن ساحة "الحجباوي" بمدينة الحاجب مسرحية "صندوق الفراجة"  يوم الأربعاء 16 ماي 2018م .

و يدخل "صندوق الفراجة"، ضمن عروض مسرح الشارع، "وهو عرض فني فرجوي يجمع بين مجالات فنية مختلفة في قالب استعراضي يضم فنانين من خلفيات فنية متنوعة، منهم المغني والراقص والممثل وفنان السيرك".

العرض يستمد أصالته ومقوماته الفنية من تراث فني شعبي مغربي عريق، وهو "صندوق العجب"، بتصور فني جديد يطمح من خلاله إلى تقريب الفرجة إلى فئة واسعة من الجمهور المغربي، وتعزيز مقومات الهوية الوطنية ببث الروح في هذا الموروث الفني اللامادي القديم، وإعادة الاشتغال عليه كأرضية فنية لعرض "صندوق الفراجة" بأسلوب وصيغة فنية جديدة".

ويعرف "عرض "صندوق الفراجة" استدعاء فرجات تراثية قديمة كـ"المشاوشة"، و"القعدة"، و"فرجة اولاد حماد او موسى"، و"التبوريدة"، وإعادة الاشتغال عليها، ليتحول الحكي في العرض الذي كان يميز "صندوق العجب" إلى فعل، وهذا الفعل يتغير ويتنوع طيلة العرض".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-05-16 20:35:46

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك