آخر الأحداث والمستجدات 

المديرية الإقليمية لمكناس تعقد لقاء تواصليا مع النقابات التعليمية، حول الامتحانات الإشهادية

المديرية الإقليمية لمكناس تعقد لقاء تواصليا مع النقابات التعليمية، حول الامتحانات الإشهادية

عقدت السيدة سومية ابن عبو المديرة الإقليمية لمكناس لقاء تواصليا مع السادة ممثلي المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، بحضور بعض رؤساء المصالح بالمديرية، يوم الأربعاء 16 ماي2018، بمقر المديرية الإقليمية، وذلك في إطار التحضير للامتحانات الإشهادية - دورة 2018 – من أجل تدارس مختلف المستجدات والتدابير التنظيمية والإجرائية المرتبطة بالعملية.

استهلت السيدة المديرة الإقليمية اللقاء بالتذكير بالسياق العام الذي يأتي فيه انعقاده، حيث استعراضت جميع التدابير التي سيتم اتخاذها من أجل ضمان تنظيم محكم لهذا الاستحقاق الوطني الهام.

بعد ذلك قدم السيد فؤاد الإفريقي رئيس المركز الإقليمي للامتحانات عرضا مفصلا حول امتحانات البكالوريا دورة 2018، تناول فيه المعطيات الإحصائية، وإجراءات دعم تأمين الامتحانات الإشهادية على مستوى مراكز الامتحان ومراكز التصحيح، كما استعرض مستجدات مقرر وزارة التربية الوطنية رقم 013/18 الصادر في 27 أبريل 2018، في شأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات البكالوريا دورة 2018.

إثر ذلك فتح باب المناقشة، حيث انصبت جل مداخلات الحاضرين حول هموم ومشاكل نساء ورجال التعليم المرتبطة بامتحانات البكالوريا تربويا وتنظيميا وإجرائيا. وقد عبر المتدخلون عن استعدادهم لبذل الجهود اللازمة لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني، بنهج المقاربة التشاركية والتواصل المستمر في تدبير مختلف العمليات المرتبطة بالموضوع.

وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات البكالوريا ستجرى وفق الجدولة الزمنية التالية:

الامتحان الجهوي الموحد للأولى باكالوريا أيام 1 و 2 يونيو 2018؛ الامتحان الوطني الموحد للثانية بكالوريا أيام 5 و6 و7 يونيو 2018.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية التعليم بمكناس
التاريخ : 2018-05-17 14:50:01

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك