آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تستعد لاحتضان الدورة الخامسة لمهرجان سيدي عبد الرحمان المجذوب

مكناس تستعد لاحتضان الدورة الخامسة لمهرجان سيدي عبد الرحمان المجذوب

تحتضن العاصمة الاسماعلية مكناس مابين 25 و 28 ماي الجاري، الدورة الخامسة لمهرجان سيدي عبد الرحمان المجذوب للكلمة والحكمة، والذي تسهر على تنظيمه جمعية منتدى مكناس للثقافة والتنمية.

وسيعرف المهرجان تنظيم عدة ندوات علمية، قراءات زجلية بمشاركة ثلة من ألمع الزجالين المغاربة، وسهرات فنية متنوعة، يحييها مجموعة من الفنانين أبرزهم الفنان عبد الرحيم الصويري الذي سيفتتح سهرات المهرجان وذلك يوم الجمعة 25 ماي بقاعة المنوني.

المهرجان سيتم تنظيمه بالمركز الثقافي الفقيه المنوني، المركز الثقافي ميشبل جوبير وساحة الهديم بمكناس. يشار أن الجمعية تهدف من وراء تنظيم هذا المهرجان، إلى تثمين التراث للامادي الوطني والتعريف به، والمساهمة في تدوينه وتوثيقه عبر الوسائط المختلفة، وتقديم صورة إيجابية عن الشخصيات التراثية المغربية بعيدا عن الصور النمطية والخرافية، وخلق فضاء للتواصل بين مختلف الزجالين الشيوخ والناشئة لصقل المواهب والمحافظة على هذه الأنماط الأدبية المغربية العريقة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-05-22 02:15:09

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 22/05/2018 على 15h41
لمهرجان سيتم تنظيمه بالمركز الثقافي الفقيه المنوني، المركز الثقافي ميشبل جوبير وساحة الهديم بمكناس. يشار أن الجمعية تهدف من وراء تنظيم هذا المهرجان، إلى تثمين التراث للامادي الوطني والتعريف به، والمساهمة في تدوينه وتوثيقه عبر الوسائط المختلفة، وتقديم صورة إيجابية عن الشخصيات التراثية المغربية بعيدا عن الصور النمطية والخرافية، وخلق فضاء للتواصل بين مختلف الزجالين الشيوخ والناشئة لصقل المواهب والمحافظة على هذه الأنماط الأدبية المغربية العريقة. Vive la culture je pense que le ministère de tutelle doit prêter un peu d'attention à cette ville au patrimoine universel et lui donner les moyens pour plus de rayonnement et d’action culturelle nationale et internationale

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك