آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة مكناس تنظم النسخة الثالثة من دوري رمضان

جماعة مكناس تنظم النسخة الثالثة من دوري رمضان

تنظم جماعة مكناس بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الشبيبة والرياضة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، النسخة الثالثة من دوري رمضان من 9 الى 24 رمضان الموافق ل 25 ماي إلى 9 يونيو بالمركب سوسيو رياضي 20 غشت والقاعة المغطاة سيدي بابا حفل الافتتاح يوم الجمعة مباشرة بعد صلاة الجمعة، الرياضات المشاركة: كرة القدم، السلة، الطائرة واليد .

وتعد ظاهرة "دوري الأحياء"، التي تعرفها مدن المملكة خلال هذا الشهر المبارك، إفرازا طبيعيا لمدن عرفت توسعا عمرانيا ونموا ديموغرافيا ملحوظا خلال السنوات العشرين الأخيرة، حيث باتت الأندية الموجودة بها عاجزة عن استيعاب طاقات ومواهب مئات الشباب في قمة حيويتهم ونشاطهم، الشيء الذي دفع بمعظمهم إلى البقاء في الحي "الدرب" في انتظار إيجاد الطريق إلى عالم الكبار.

وقبل انطلاق الدوريات، التي غالبا ما تنظم ابتداء من الأسبوع الثاني من رمضان، تجرى الاستعدادات على قدم وساق بدءا بتشكيل الفرق واقتناء الأمتعة الرياضية التي يساهم فيها كل المشاركين وتجهيز الرقعة التي ستحتضن المنافسات طوال الشهر وأحيانا البحث عن تعزيز الفريق ب"نجوم" يتم استقطابها من أحياء أخرى.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-05-25 00:59:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك