آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية التعليم بمكناس تجري لقاءات تنسيقية حول إجراء امتحانات البكالوريا 2018

مديرية التعليم بمكناس تجري لقاءات تنسيقية حول إجراء امتحانات البكالوريا 2018

انعقدت بمقر المديرية الإقليمية بمكناس اجتماعات موسعة ومكثفة وذلك لفائدة مختلف الأطراف ذات الصلة بعمليات إجراء امتحانات البكالوريا برسم سنة 2018. وهكذا، وخلال يوم الإثنين 21 ماي، أجري لقاءان: الأول مع السيدة والسادة رؤساء مراكز الامتحان، فيما هم الثاني السادة الملاحظين. أما اليوم الثاني، 22 ماي، فقد تم الاجتماع مع السادة رؤساء مراكز التصحيح.

افتتحت السيدة سومية ابن عبو المديرة الإقليمية هذه اللقاءات بكلمة أكدت فيها على أهمية هذه المحطة التي تتوج مجهودات سنة دراسية كاملة، مشيرة إلى الأهداف العامة المتوخاة منها؛ والمتمثلة أساسا في: السعي الدائم للوزارة نحو تطوير آليات التقويم و تجويد نظام الامتحانات الإشهادية، والمزيد من الحكامة على مستوى تدبير هذا الصنف من الامتحانات المدرسية وما يتطلبه ذلك من حرص على التدبير التشاركي الناجع لمختلف العمليات المرتبطة بها بشكل يكرس قيم تكافؤ الفرص والمصداقية والاستحقاق وموثوقية النتائج. كما ذكرت بمختلف النصوص المرجعية التي تؤطرها.

كما أشارت السيدة المديرة إلى أنه تم اكتساب تجربة هامة على مستوى إقليم مكناس، وذلك بما يتميز به كل أعضاء هذا الفريق من حس المسؤولية وتبادل الآراء والخبرات. ودعت الجميع للاستمرار في هذه النهج مع تقديم الأفضل.

 ومن جهته، قدم السيد فؤاد الإفريقي؛ رئيس المركز الإقليمي للامتحانات عرضا تضمن مختلف الجوانب المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني؛ حيث استعرض أهداف اللقاء والمبادئ الموجهة، والمرجعيات القانونية، ومواعيد الامتحانات، ومهام  مختلف المتدخلين، والمعطيات الإحصائية، والتوجيهات العامة المرتبطة بإجراء الامتحان والمداومة، مختتما بتقديم لمحة عن مسارات توزيع أكياس المواضيع.

وعلى إثر ذلك، فتح باب النقاش حيث طرحت جملة من التساؤلات والمقترحات تمت الإجابة عنها في تكريس لثقافة الحرص على الأفضل قصد إنجاز المطلوب بالدقة والعناية اللازمتين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية التعليم مكناس
التاريخ : 2018-05-25 16:20:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك