آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية مكناس تنظم الملتقى الأول للأطفال في وضعية إعاقة

مديرية مكناس تنظم الملتقى الأول للأطفال في وضعية إعاقة

أشرفت السيدة سومية ابن عبو المديرة الإقليمية بمكناس والسيد حازم محمد الأمين المندوب الإقليمي للتعاون الوطني على إعطاء انطلاقة الملتقى الأول للأطفال في وضعية إعاقة تحت شعار: " لنكتشف جميعا الوجه الفني للأطفال في وضعية إعاقة" وذلك يوم الأربعاء 30 ماي 2018، بمؤسسة التفتح الفني والأدبي الأمير عبد القادر.

في البداية قدمت السيدة سميرة المنصوري المكلفة بملف ذوي الاحتياجات الخاصة بالمديرية معطيات تعريفية وإحصائية عن الإعاقة بالإقليم، كما تم الوقوف على أشغال ورشة الرسم من تأطير الأستاذ محمد مغيلف، وزيارة معرض منتوجات ورسومات التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة، ثم عرض فيديو " مسار طفل في وضعية إعاقة" من إنتاج مدرسة ابن عاشر الابتدائية. أعقب ذلك تقديم عروض مسرحية وفنية من أداء تلميذات وتلاميذ أقسام ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية مكناس، والتي نالت إعجاب الحاضرين.

واختتم الملتقى بتقديم شواهد تقديرية للمؤسسات التعليمية الابتدائية المحتضنة لأقسام الدمج، والجمعيات الشريكة في هذا المجال.

وتسعى مثل هذه المبادرات إلى اكتشاف وصقل المواهب في صفوف أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ضمانا لإدماجهم في الحياة المدرسية ثم المجتمعية .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية التعليم بمكناس
التاريخ : 2018-05-30 17:40:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك