آخر الأحداث والمستجدات 

وزارة أمزازي على صفيح ساخن والأمن يتدخل

وزارة أمزازي على صفيح ساخن والأمن يتدخل

كما كان متوقعا صعدت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية من حاملي الشهادات العليا من احتجاجاتها،يوم أمس الإثنين ويومه الثلاثاء ضد الوزارة الوصية مباشرة بعد تصريح منسوب للوزير أمزازي يصادر حقهم في الترقية.

وتدخلت قوات الأمن يوم أمس الاثنين لمنع التنسيقية من تنظيم إفطار جماعي أمام قبة البرلمان، حيث أصيب في هذا التدخل عدد من أعضاء التنسيقية الذين جرى نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

ولم يمنع التدخل الأمني أعضاء التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا من تعليق برنامجهم الاحتجاجي المسطر قبلا في بيان أصدرته التنسيقية، توصل الموقع بنسخة منه، حيث نظموا مسيرة بالشموع جابت أهم شوارع مدينة الرباط رافعين شعارات منددة بتصريحات أمزازي وتجاهل الوزارة لمطالبهم .

هذا واستمر احتجاج أعضاء التنسيقية صبيحة يومه الثلاثاء، حيث قوبل بالتدخل قوات الأمن التي منعتهم من التوجه الى مقر رئاسة الحكومة حيث كان من المنتظر أن ينظموا اعتصاما قبالته الى حين تحقيق مطالبهم.

من جهة أخرى يعتزم المحتجون حسب ما جاء في بيان لهم ، مقاطعة الامتحانات الإشهادية تصحيحا وحراسة كشكل تصعيدي ضد الوزارة الوصية التي أبطلت مرسوم الترقية بالشهادة الذي استفاد منه في وقت سابق مئات موظفي الوزارة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-05-30 17:43:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك