آخر الأحداث والمستجدات 

مناقشة واقع الرياضة بمكناس في ملتقى عرف حضور مختلف الفعاليات وخرج بعدة توصيات

مناقشة واقع الرياضة بمكناس في ملتقى عرف حضور مختلف الفعاليات وخرج بعدة توصيات

نظم فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمدينة مكناس، الملتقى الأول حول الرياضة تحت شعار "واقع الرياضة بمكناس … جميعا من أجل الانقاذ".

وعرف اللقاء الذي احتضنه فضاء قصر التراب مساء يومه السبت،حضورا وازنا تمثل في ممثلي مختلف الأندية الرياضية بمدينة مكناس وكذا رؤساء وممثلي فروع فريق النادي المكناسي، هذا بالإضافة إلى مختلف الفعاليات الإعلامية والسياسية والجمعوية بمدينة مكناس.

وانطلق الملتقى بكلمة لرئيس فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمكناس،الزميل يوسف بلحوجي، عبر فيها عن السياق العام الذي ينعقد فيه هذا الملتقى والاهداف المرجوة منه، تلاها مداخلة لرئيس جماعة مكناس عبد الله بووانو أبرز فيها المكانة التي توليها الجماعة للرياضة،مستعرضا في الوقت ذاته البنيات والمنشآت الرياضية التي تقع تحت النفوذ الترابي للمدينة وكذا حجم الدعم المقدم لمختلف الأندية والجمعيات الرياضية بمدينة مكناس ، مؤكدا في الوقت ذاته على استعداد الجماعة لدعم مختلف المبادرات للنهوض بالمجال الرياضي.

هذا وعرف الملتقى مشاركة كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع مكناس والمجلس الإقليمي للسياحة في شخص رؤسائهما اللذان عبرا في كلمة لهما عن أهمية الرياضة في تحريك عجلة الاقتصاد بالمدينة وكذا صلتها الوثيقة سواء بالسياحة أو المجال الاقتصادي.

من جهة أخرى عرف الملتقى مشاركة المديرية الإقليمية لوزارة الشبيبة والرياضة في شخص مديرها الذي استعرض بعض المعطيات التقنية المتعلقة بالمجال الرياضي على مستوى المدينة، كما عرف الملتقى أيضا مشاركة ممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم الذي استعرض بدوره مساهمة المديرية والجمعيات الرياضية التابعة لها في النهوض بالقطاع الرياضي.

وتميز اللقاء بتدخل العديد من الفاعلين والوجوه الرياضية التي ميزت مدينة مكناس على مدى عدة عقود، والتي أجمعت في تشخيصها على الواقع الكارثي الذي يعيشه المجال الرياضي بمدينة مكناس خلال السنوات الأخيرة، حيث قدمت عدة توصيات واقتراحات للنهوض به، تم تدوينها من طرف فرع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية وتلاوتها في ختام اللقاء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-06-03 01:40:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك