آخر الأحداث والمستجدات 

عبد الحق الزروالي يعرض عمله المسرحي"آش سماك الله" بالحاجب

عبد الحق الزروالي يعرض عمله المسرحي

يحتضن المركز الثقافي الحاجب عرضا مسرحيا بعنوان "آش سماك الله " للفنان عبد الحق الزروالي وذلك يوم الجمعة 08 يونيو 2018 على الساعة العاشرة والنصف ليلا بمسرح المركز الثقافي الحاجب.

الفنان عبد الحق الزروالي يستدعي في هذه المسرحية ثلاث شخصيات مختلفة في الظاهر متآلفة في الجوهر ليعبر عن واقع حال الإنسان العربي في زمن العولمة، زمن فوضى الحواس، زمن الفوضى غير الخلاقة، زمن الفراغ العاطفي. الشخصية الأولى هي "مولاي أحمد"، التي صرح بها من خلال المونولوج وتوظيف الأغنية الكناوية "مولاي أحمد سيدي بابا"، وقد دمج هذه الشخصية مع الشخصية الأدبية "أحمد العربي" بطل قصيدة محمود درويش "أحمد الزعتر"، وأما الشخصية الثالثة فهي شخصية شمس الدين محمد بن دانيال بن يوسف بن معتوق الخزاعي الموصلي، الملقب بالشيخ والحكيم، الذي عاش في العصر المملوكي .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-06-03 20:39:42

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 04/06/2018 على 17h21
Comme d'habitude Bien venue à Ssi Abdelhak au fie du théâtre et sa région, voici un artiste fidèle à son style et à son emprunte, bravo bon spectacle et vive la culture.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك