آخر الأحداث والمستجدات 

سمك "الشطون" يصل في أسواق مكناس إلى 30 درهما

سمك

في عز حملة المقاطعة، التي أطلقها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وانخرطت فيها شريحة كبيرة من المواطنين، ما تزال أسعار السمك تشهد ارتفاعا في الأسواق، حيث فاق سعر سمك السردين 20 درهما للكيلوغرام، بينما بلغ سمك ” الشطون” سقف 30 درهما في أسواق مدينة مكناس.

في هذا السياق، سجلت "أخبار اليوم"، داخل السوق المركزي في حي ” البساتين”، وخارجه بالسوق الشعبي المجاور، ارتفاعا مهولا في ثمن سمك ” الشطون”، الذي وصل إلى 30 درهما للكيلوغرام، و25 درهما خارج السوق المركزي، فيما اختفى سمك السردين كليا من السوق، لأسباب أرجعها مهنيون ل” ندرة السلعة وغلائها”.

ورغم تطمينات الحكومة، وتعهدها بمراقبة أسعار المواد الاستهلاكية، ارتفع سعر سمك السردين، بشكل مفاجئ، في أسواق إقليم تاونات، بعد حملة ” خليه يعوم”، التي أطلقها نشطاء لمقاطعة استهلاك السمك، في تناقض تام مع تصريحات لحسن الداودي، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، الذي صرح أمام نواب الأمة، زوال اليوم الإثنين، أن ثمن السردين لا يتعدى 10 دراهم للكيلوغرام.

وكان تجار السمك بالتقسيط، قاطعوا، في سابقة من نوعها، أرباب سمك الجملة، في عدد من أسواق إقليم تاونات، معلنين تضامنهم مع المواطنين، وانخراطهم في حملة ” خليه يعوم”، قبل أن تمتد الحملة لأسواق كتامة بشعار ” علاش جينا واحتاجينا السردين غالي علينا”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2018-06-05 02:28:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك