آخر الأحداث والمستجدات 

تلميذات يصبن بإغماءات في أول أيام امتحانات البكالوريا بأكاديمية فاس مكناس

تلميذات يصبن بإغماءات في أول أيام امتحانات البكالوريا بأكاديمية فاس مكناس

إنطلق الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، صباح يوم أمسٍ الثلاثاء، على وقع إغماءات في صفوف عدد من التلميذات، وجدن أنفسهن غير قادرات على تحمل ضغط الامتحان، الذي تزامنت دورته العادية مع شهر الصيام.

وكشفت مصادر ”أخبار اليوم ″ أن تلميذات في مراكز امتحان تابعة لأكاديمية فاس مكناس، أصبن بانهيار تام لحظة الشروع في اجتياز اختبار الفيزياء والكيمياء، نقلن على إثره إلى خارج قاعة الامتحان، تحت مراقبة المسؤولين بالمراكز، حيث قدمت لهن الإسعافات الضرورية، قبل أن يستأنفن عملية اجتياز الاختبار الأول.

إطار تربوي، أوضح للموقع، أن حالات الإغماء في صفوف التلميذات باتت أمرا مألوفا، بالنظر إلى الضغط النفسي، وتداعيات شهر الصيام، حيث يفقد المترشح جزء من تركيزه في بداية الاختبار. وتحدث المصدر عن ضرورة تحصين التلميذ بجرعات تحفيزية قبل موعد الامتحان، لتمكينه من شروط مواجهة الاختبارات، وعدم فقدانه لقدراته التركيزية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2018-06-06 00:58:43

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك