آخر الأحداث والمستجدات 

هذا عدد الغشاشين الذين تم ضبطهم خلال اليوم الأول من الامتحان الوطني للبكالوريا بمكناس

هذا عدد الغشاشين الذين تم ضبطهم خلال اليوم الأول من الامتحان الوطني للبكالوريا بمكناس

تشير المعطيات الإجمالية المسجلة لدى المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بمكناس، بخصوص الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا – دورة يونيو 2018؛ إلى ما يلي:

فبالنسبة للعدد الإجمالي للحضور في صفوف المترشحين؛ خلال اليوم الأول من الامتحان، فقد بلغ 10790 من أصل 12108؛ أي بنسبة حضور بلغت %89,11.

وبلغ عدد الحاضرين من المتمدرسين 9545 من أصل 9680 أي بنسبة % 98,61؛ بينما اجتازها من الأحرار 1245من أصل 2428؛ أي بنسبة % 51,28

وفيما يخص حالات الغش المسجلة؛ فقد بلغ مجموعها خلال اليوم: 14 حالة. ويلاحظ انخفاض كبير في عدد المرتكبين لعملية الغش مقارنة مع اليوم الأول من السنة الماضية؛ حيث كانت قد سجلت 30 حالة. وبذلك بلغت نسبة الانخفاض 53%. وتعكس هذه الأرقام عموما نجاعة الإجراءات الخاصة بالحزم والمراقبة علاوة على عمليات التواصل الاستباقية سواء مع التلاميذ أو مع آبائهم ومع كافة الأطراف ذات الصلة بموضوع الامتحانات الإشهادية.

وقد مرت هذه الامتحانات في جو عادي تميز بالخصوص بالقدر الكبير من الحزم الذي أبانت عنه مختلف الأطر المكلفة بالمراقبة ضمن اللجن الإقليمية لتتبع حالات الغش، واللجن المحلية لزجر الغش الخاصة بكل مركز على حدة.

ومن جهتها؛ قامت السيدة سومية ابن عبو، المديرة الإقليمية للوزارة، خلال إجراء الاختبارات، بزيارات تفقدية (الصورة) لعدد من المراكز للاطلاع في عين المكان على مجريات تنظيم هذه المحطة الوطنية الهامة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية التعليم مكناس
التاريخ : 2018-06-06 16:36:03

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك