آخر الأحداث والمستجدات 

نادي الفكر الإسلامي ينظم بمكناس أمسية تأبينية للراحل الدكتور إدريس الكتاني

نادي الفكر الإسلامي ينظم بمكناس أمسية تأبينية للراحل الدكتور إدريس الكتاني

نظم نادي الفكر الإسلامي بمكناس مساء الأربعاء الماضي 21 رمضان 1439هـ الموافق ل 06 يونيو 2018م أمسية تأبينية للراحل الدكتور إدريس الكتاني، وقد شارك في هذه الأمسية ممثلين عن الحركة الإسلامية الذين أشادوا من خلال مداخلاتهم بمناقب الراحل الذي يعتبر رمزا من الرموز الفكرية والعلمية التي تميزت باستقلاليتها ومواقفها الجريئة والصادقة في الدفاع عن القضايا الجوهرية للأمة الإسلامية جمعاء.

وقد تخلل هذه الأمسية عرض صور تاريخية ومؤلفات للراحل ثم إفطار رمضاني على شرف الحاضرين. وفي الختام رفعت أكف الضراعة للرحمن الرحيم بأن يشمل الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته .

ومن بين أبرز القضايا التي حظيت باهتمام الكتاني، تعريب التعليم والازدواجية اللغوية في المغرب والفرانكوفونية والتطرف الديني، ومن مؤلفاته المشروع الصهيوني في فلسطين – التسويات والحلول – المقاومة والانتفاضة.– استراتيجية الدفاع عن الأمن الإسلامي.– ثمانون عاما من الحرب الفرونكفونية ضد الإسلام واللغة العربية– ازدواجية لغة التعليم الأساسي أخطر عمليات الاختراق الاستعماري لمقومات الشعب المغربي للمسلم . 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-06-09 03:37:08

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك