آخر الأحداث والمستجدات 

سجن تولال 1 ينقل أجواء شهر رمضان لداخل أسوار المؤسسة السجنية (صور)

سجن تولال 1 ينقل أجواء شهر رمضان لداخل أسوار المؤسسة السجنية (صور)

نظم سجن تولال 1 مساء أمس الجمعة، حفل إفطار جماعي وأمسية فنية لفائدة نزلائه بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني وتحت إشراف الأستاذة سهام بن مسعود قاضي تنفيذ العقوبات لدى المحكمة الابتدائية بمكناس.

وفي كلمة له بالمناسبة،قال مدير سجن تولال 1 بمكناس،السيد عزيز الاكحل، أن "هذه المبادرة تندرج في سياق الأنشطة الثقافية والدينية التي تسعى من خلالها المؤسسة السجنية إلى تنزيل توجيهات المندوبية العامة لإدارة السجون عبر تعزيز الدور الإصلاحي لفائدة النزلاء بهدف تهييء الظروف الملائمة لإعادة إدماجهم في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي بعد انصرام العقوبة السالبة للحرية " ، مضيفا أن "هذه المبادرة الإنسانية تأتي كذلك في إطار ربط جسور التواصل مع نزلاء المؤسسة السجنية وتقديم مختلف أشكال الدعم الروحي والمعنوي لهم ".

من جانبها أكدت الأستاذة سهام بن مسعود قاضي تنفيذ العقوبات لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، عن أهمية المبادرة في التخفيف من معاناة السجناء، والمساهمة في إعادة إدماجهم.

هذا وعرف الحفل حضور بعض فعاليات المجتمع المدني، ممثلين في جمعية الأمل، وجمعية "صورة ارت" و جمعية نسيم مكناس التي قدمت رئيستها السيدة بهية التراب، هبة لفائدة المؤسسة السجنية عبارة عن كتب وكرسي متحرك وبعض الحاجيات المتعلقة بدعم الأنشطة الفنية والثقافية التي تنظم داخل فضاء السجن .

وبالإضافة إلى حفل الإفطار،استمتع الحضور بالاجواء الروحانية التي خلقتها فرقة الإشراقات المحمدية للمديح والسماع، فيما استفاد عدد من نزلاء المؤسسة السجنية من جوائز وهدايا مقابل مساهمتهم في إنجاح الأنشطة الثقافية والفنية المنظمة داخل السجن، ليختتم بتوزيع بعض الشواهد التقديرية على المشاركين في الحفل والتقاط صور جماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-06-09 17:44:40

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك